اقتصاد

وصلت لـ 200 ألف ليرة.. أجور النوادي الرياضية تركب موجة الغلاء

وصلت لـ 200 ألف ليرة.. أجور النوادي الرياضية تركب موجة الغلاء

 

تحظى النوادي الرياضية، بإقبال كبير سواء من قبل الشباب أو السيدات، للحصول على اللياقة البدنية وعلى جسم رياضي مليء بالعضلات.

ولحقت النوادي في سورية، بركب ارتفاعات الأسعار الأخرى، ضاربة أرقاماً قياسية، باتت تتغير بشكل مستمر حسب التكاليف المتزايدة.

وتتراوح أسعار الاشتراكات في نوادي كمال الأجسام بين 70 – 200 ألف ليرة، كما تضيف بعض النوادي رسم “برنامج” بحدود 35 ألف، في حال لم يرغب المشترك المتابعة مع مدرب خاص.

وقال أحد مرتادي النوادي الرياضية، كان مبلغ الاشتراك الشهري 120 ألف ليرة شهرياً، أما حالياً أصبح 150 ألف ليرة، وهذا المبلغ يحتاج لعمل إضافي ولا يناسب كلّ الشباب.

وقال شاب آخر، منذ سنتين وأنا أمارس رياضة كمال الأجسام لأهميتها للجسم حتى أصبحت روتين يومي لديّ، ومع غلاء الاشتراكات كلّ شهر، أصبحت أنتقي النوادي ذات الاشتراك القليل، أو أتجه لتسجيل نصف شهر، وحالياً سجلت في نادي جديد يبلغ سعر الاشتراك فيه 100 ألف ليرة، بعد أن أصبح اشتراك النادي الذي كنت مسجلاً به 140 ألف ليرة.

وأضاف آخر، الاشتراكات غالية جداً، مشيراً إلى أنه يدفع سعر اشتراك 175 ألف ليرة، كون النادي يحتوي على أحدث الأجهزة والآلات وفيه حمام بعد الانتهاء من اللعب.

اقرأ أيضاً: مزارعو التبغ في حماة يشكون انخفاض سعر محصولهم ويطالبون بالدعم.. المؤسسة توضح

من جهته، أكد مدرب كمال الأجسام واللياقة البدنية “غسان شمسين” لموقع “أثر برس”، أن أسعار الاشتراكات تختلف من نادي لآخر، حسب خدماتها، ففي نادي “معلا” سعر الاشتراك 200 ألف ليرة، كونه يصنف بالمرتبة الأولى من حيث كادر المدربين وخبرتهم والاهتمام والنظافة والمعاملة.

وأضاف، الاختلافات بين نوادي كمال الأجسام ترتكز على المهنية ومن ناحية أخرى على الأجهزة والآلات، وتصنيفها يكون تبعاً لهذه الاختلافات، بالإضافة إلى صاحب النادي إن كان رياضي أم لا.

وحول اتباع نظام غذائي من قبل اللاعبين، قال “شمسين” أي لاعب أو لاعبة يسجلان بالنادي لهدف معين إما تخفيض الوزن أو زيادته أو للياقة والنظام التدريبي والغذائي يحددان الهدف، ويجب أن تكون السعرات الحرارية محسوبة والنظام الغذائي هو الأساس.

وكان المدرب “محمد الشامي”، أوضح أن اللعبة تحتاج إلى نظام غذائي، حيث يحتاج اللاعب إلى تناول ما بين نصف أو ثلاثة أرباع الكيلو من صدر الفروج و5 بيضات وعلبة طون، إضافة إلى البروتينات والفيتامينات والمكملات الغذائية والتي يختلف سعرها بين المنتج الوطني والمنتج الأجنبي.

وأشار إلى أن هذه الكميات يحتاجها اللاعب الراغب بالحصول على جسم ممتاز شهرياً والتي قد تصل قيمتها مع أجور النادي والمدرب إلى ما بين مليون ونصف ومليوني ليرة، في حين يحتاج الشاب الراغب باكتساب جسم عادي إلى نصف هذه الكميات، حيث أن البروتينات النباتية من فول وحمص وبقوليات كمياتها قليلة وهضمها أبطأ وتحتاج إلى أحماض أمينية أكثر.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى