منوعاتعلوم وتكنولوجيا

وداعاً لإزعاج الأرقام الغريبة.. “واتساب” تطلق ميزة إسكات المتصلين المجهولين

وداعاً لإزعاج الأرقام الغريبة.. “واتساب” تطلق ميزة إسكات المتصلين المجهولين

 

تواصل شركة “ميتا”، المالكة لمنصة “واتساب”، إطلاقها المزايا الجديدة لحماية خصوصية زبائنها، حيث أعلنت عن خاصة هامة ستقضي على إزعاج مستخدمي التطبيق من الأرقام الغريبة.

وذكرت الشركة في بيان نشرته على مدونتها، أنها أضافت تحديثين جديدين إلى التطبيق، الأول يتضمن، إسكات المتصلين المجهولين، والثاني، مراجعة إعدادات الخصوصية، مؤكدة أن التحديثات الجديدة باتت متاحة للمستخدمين.

وقالت الشركة في بيانها، تم تصميم خاصية إسكات المتصلين المجهولين لمنح المزيد من الخصوصية للمستخدمين والتحكم في مكالماتهم الواردة.

اقرأ أيضاً: بعد “واتساب”.. “ميتا” تطلق ميزة القنوات عبر “إنستغرام”

وأشارت إلى أن هذه الخاصية تساعد على حجب المكالمات غير المرغوب فيها والمكالمات الخادعة والمكالمات الواردة من أشخاص مجهولين لزيادة مستوى الحماية، مؤكدة أن هذه المكالمات لن تصدر رنيناً على الهاتف، ولكنها ستظهر في قائمة المكالمات، حتى يمكن التصرف إذا كانت المكالمة من شخص مهم بالنسبة للمستخدم ورقمه غير محفوظ عنده.

وداعاً لإزعاج الأرقام الغريبة.. "واتساب" تطلق ميزة إسكات المتصلين المجهولين

ويمكن تفعيل ميزة إسكات المتصلين المجهولين، من خلال الذهاب إلى إعدادات “واتساب”، ومن ثم اختيار الخصوصية، ثم المكالمات، وتفعيل خيار إسكات المتصلين المجهولين.

وبالنسبة لخاصية، مراجعة إعدادات الخصوصية، أشارت شركة “واتساب”، إلى أنها تأتي كوسيلة للتأكد من أن جميع المستخدمين على دراية بكل خيارات الحماية المتاحة على “واتساب”.

وأوضحت الشركة، توفر هذه الخاصية إرشادات تفصيلية خطوة بخطوة عبر إعدادات الخصوصية المهمة لمساعدة المستخدم على اختيار مستوى الحماية الذي يناسبه، وكل ذلك في مكان واحد.

14 6

وقالت الشركة، عند تحديد “بدء المراجعة” في إعدادات الخصوصية ستنتقل عبر العديد من طبقات الخصوصية التي تعزز أمان رسائلك ومكالماتك ومعلوماتك الشخصية.

يذكر أن “واتساب”، أطلقت منذ بداية العام الجديد عدة خصائص لإضافة المزيد من طبقات الخصوصية لمستخدميها، كالتشفير التام بين الطرفين، وخاصية قفل الدردشة، والرسائل ذاتية الاختفاء، وحظر لقطات الشاشة للرسائل التي تُعرض لمرة واحدة، والقدرة على التحكم في ظهور حالة النشاط، وغيرها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى