منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“ميتا” تسبق “آبل” وتطرح ساعة “واتساب” الجديدة.. تعرّف على مزاياها

“ميتا” تسبق “آبل” وتطرح ساعة “واتساب” الجديدة.. تعرّف على مزاياها

 

أعلن “مارك زوكربيرغ”، الرئيس التنفيذي للشركة، إطلاق نسخة من تطبيق “واتساب” خاص بها دون الحاجة لأن تكون مرتبطة بالهاتف.

ويأتي هذا الإعلان في خطوة تحمل مزايا كبيرة للساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل “وير أوس إس”، وتسجل سبقا لشركة “ميتا”.

وبحسب “زوكربيرغ”، ستكون هذه النسخة تجريبية عدة أشهر قبل طرحها بشكل دائم، وفقا لما ذكر موقع Techcrunch المتخصص في أخبار التكنولوجيا وتقنية المعلومات، وستكون تجريبية لعدة أشهر قبل طرحها بشكل دائم، ومما تقدمه من مزايا، ويمكن لمرتدي الساعات إجراء المحادثات والرد على الرسائل النصية والصوتية، مع استخدام الرموز التعبيرية، وتلقي المكالمات الخاصة بالتطبيق.

كمان أن هذا التطبيق سيوفر خاصية الردود السريعة على الرسائل، من دون أن يكون الهاتف الذكي قريباً من الساعة.

“ميتا” تسبق “آبل”

ويرى خبراء أن إعلان “ميتا” يُرجع ذلك إلى رغبة “زوكربيرغ” في منافسة ساعات “آبل” الذكية العاملة بنظام “واتش أو إس”، ليجعل الأشخاص يتوجهون إلى شراء الساعات الخاصة بنظام “وير أو إس 3″، ولينجح “زوكربيرغ” في تلك الخطوة، يجب أن يوفر للمستخدمين مميزات كثيرة تغنيهم عن ساعات “آبل” الذكية، وتجذبهم للنسخة الجديدة.

اقرأ أيضاً: ما الأسباب وراء مشكلة إعادة تشغيل الهاتف بشكل ذاتي وما الحلول؟

واعتبروا أن المزايا المذكورة أعلاه التي توفرها ساعات “ميتا”، العاملة بنظام “وير أو إس 3″، مثل إجراء المحادثات والرد على الرسائل وغيرها، ستجعل من “المحتمل توجه كثيرين لشراء هذه الساعات”.

يذكر أن ساعات “آبل” الذكية العاملة بنظام “واتش أو أس” ليس بها تطبيق “واتساب” مستقل، ولذا لا تقدم مزايا إرسال الرسائل وإجراء المكالمات عبر التطبيق، وإن كانت توفر مشاهدة الرسائل الواردة والرد عليها بتفعيل إعدادات في هاتف “آيفون” المرتبط بها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى