منوعاتعلوم وتكنولوجيا

بعد “واتساب”.. “ميتا” تطلق ميزة القنوات عبر “إنستغرام”

بعد “واتساب”.. “ميتا” تطلق ميزة القنوات عبر “إنستغرام”

 

أطلقت شركة “ميتا” ميزتها الجديدة Channels “القنوات” في برنامج “إنستغرام”، للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وذلك بحسب منشور لها عبر موقعها الرسمي.

وتتيح ميزة “القنوات” في إنستغرام، بحسب بيان الشركة، إمكانية إرسال تحديثات ورسائل لعدد كبير من المتابعين داخل القنوات، حيث تدعم الميزة إرسال النصوص، والصور، والرسائل الصوتية، والاستطلاعات، والتفاعلات، بالإضافة إلى أشياء أخرى.

وبحسب الشركة، سيكون النشر في القنوات مقتصراً على مالكيها فقط، أما المتابعون فليس لهم إلا التفاعل مع المحتوى أو المشاركة في استطلاعات الرأي، ولن يكون بإمكانهم التعليق على المحتوى داخل القنوات.

وأوضحت شركة “ميتا”، أنه بمجرد إنشاء القناة وإرسال أول رسالة فيها، سوف يصل للمتابعين إشعار لمرة واحدة من أجل حثهم على الانضمام للقناة، ويمكن ﻷيّ مستخدم الانضمام للقنوات، إلا أن المتابعين فقط سوف تصلهم تنبيهات عند إضافة محتوى جديد داخل القناة.

اقرأ أيضاً: “قنوات”.. ميزة جديدة من “واتساب” طالب بها المستخدمون منذ سنوات

كما أعلنت الشركة، أن هذه الميزة تتيح للمستخدمين التحكم في الإشعارات الواردة من القنوات، كما توفر خيار كتم القنوات، وكذلك المغادرة في حال أرادوا ذلك.

وأضافت “ميتا” في بيانها، أنها ستوفر ﻷصحاب القنوات من منشئي المحتوى خيارات مختلفة لإدارة القناة، مثل إضافة مديرين آخرين لإدارة الأعضاء، ومشاركة رابط القناة إلى القصص لتشجيع المتابعين على الانضمام إليها.

يذكر أن “ميتا”، كشفت عن هذه الميزة في شباط الماضي، لكنها كانت متوفرة فقط لدى بعض المستخدمين في عدد محدود من الدول، مثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند، قبل الإعلان عن إطلاقها عالميًا للجميع.

وكانت شركة “ميتا” المالكة لمنصة “الفيسبوك” و”إنستغرام”، أعلنت في 12 حزيران الجاري، أنها تستعد لطرح تطبيق جديد ينافس “تويتر”.

وقالت الشركة، إن التطبيق الجديد سيمكن مستخدميه من متابعة نفس الحسابات التي يتابعوها على تطبيق “إنستغرام”، كما سيوفر نفس عدد المتابعين، وقد أطلق على التطبيق الاسم الرمزي “Project 92″، بينما يرجح أن يكون الاسم المتداول له Threads.

كما أعلنت في 8 حزيران الجاري، عن توفير ميزة القنوات داخل تطبيق “واتساب”، وهي عبارة عن أداة رسائل جماعية أحادية الاتجاه تتيح للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي.

والجدير ذكره أيضاً، أن تطبيق المراسلة الفورية المنافس “تيليغرام”، أضاف ميزة “القنوات” قبل سنوات عديدة من إطلاقها على منصتي واتساب وإنستغرام، والتي تتيح للمستخدمين عمل قناة خاصة بها لنشر كل ما يريده سواء كانت نصوص أو صور أو فيديوهات.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى