منوعاتعلوم وتكنولوجيا

منحة صينية لقطاع الاتصالات.. توريد 100 ألف بوابة تخدم المناطق المتضررة

منحة صينية لقطاع الاتصالات.. توريد 100 ألف بوابة تخدم المناطق المتضررة

 

في سياق التعاون السوري الصيني في كافة المجالات، لا سيما مجال التكنولوجيا، قدمت الصين منحة إلى سورية لصالح دعم قطاع الاتصـالات.

وذكرت الشركة السورية للاتصالات، أنها وسعت الشركة مؤخراً بوابتها الدولية من 80 G إلى سعة 800 G، كما قامت بتوسيع تجهيزات النقل الرقمي في المحطة البحرية لتصبح 600 G، وتوسيع شبكة النقل الرقمي الداخلية لاستيعاب هذه الزيادة.

وقال مصدر في الشركة لموقع “أثر برس” أنه من خلال العقود الحالية سيتم توسيع تجهيزات النقل الرقمي البحري في طرطوس لتصبح 1 تيرا، والتحضير لتوسيع البوابة الدولية من خلال المنحة الصينية لتصبح 1.6 تيرا، بالإضافة إلى توريد 100 ألف بوابة حزمة عريضة موزعة على المناطق المتضررة في محافظات ريف دمشق وحلب وحماه ودير الزور كمرحلة أولى.

وأشار المصدر، إلى قيام الشركة بتنفيذ عقد توريد وتركيب 99 موقع بأنظمة طاقة شمسية لوحدات النفاذ الضوئية الخارجية وذلك لضمان استمرارية الخدمة موزعة على محافظات (ريف دمشق– القنيطرة– درعا– السويداء– حمص– حماة– اللاذقية– طرطوس- حلب).

اقرأ أيضاً: توفر عناء التبديل بين الحسابات.. “واتساب” تطرح ميزة انتظرها المستخدمون طويلاً

وذكرت الشركة، أنه ستتم أيضاً المباشرة بتنفيذ خمسة مواقع في حمص في كل من المزينة وعين العجوز وعين الغارة وجبورين والربوة، ومتابعة التركيب بالتوازي في 21 موقع في طرطوس و16 موقع في اللاذقية، ومن المتوقع أن ينتهي التركيب في كافة المواقع في المحافظات في نهاية شهر أيلول 2024.

يذكر أنه وفي شهر آب الفائت، أعلنت الصين عن منحة مقدمة إلى سورية، تتضمن تجهيزات اتصالات صينية، للمناطق الآمنة التي عاد إليها سكانها، حيث تتضمن بوابات xDSL للولوج إلى الإنترنت والخدمة الهاتفية.

وفي شهر تموز الفائت، وقعت سورية والصين، على مشروع توريد تجهيزات اتصـالات وبرمجيات لصالح وزارة الاتصالات والتقانة “الشركة السورية للاتصـالات”.

هذا ويجمع البلدين علاقات صداقة عريقة منذ عقود، حيث شهد التعاون السوري الصيني خلالها، نمواً متواصلاً في مختلف الميادين، وكانت الصين، من أوائل الدول التي دعمت سورية خلال الحرب الإرهابية عليها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى