منوعات

الجمعية الفلكية.. شتاء 2022 بارد لكنه ليس استثنائياً

الجمعية الفلكية.. شتاء 2022 بارد لكنه ليس استثنائياً

 

أوضح رئيس الجمعية الفلكية السورية الدكتور محمد عصيري أن شتاء سورية لعام 2022 سيكون بارداً محملاً بالأمطار والثلوج ولكن ليس استثنائياً كما يشاع، وذلك حسب نتيجة الدراسات المشتركة مع المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وقال عصيري لـ “الوطن أون لاين” إنه من المبكر الحديث عن الخطوط العامة لفصل الشتاء لكن قياساً لتأثر دول العالم بالاحتباس الحراري والاضطرابات المناخية الواضحة المعالم يدفعنا إلى التنبؤ بأن يكون هذا الشتاء حتماً شتاء خير محملاً بالأمطار وأيام باردة جداً، ومتوقع أن يكون هناك هطولات ثلجية أسوة بعام 2015 وشباط عام 2005.

الجمعية الفلكية.. شتاء 2022 بارد لكنه ليس استثنائياً

كما بيّن رئيس الجمعية الفلكية أن الباحثين لاحظوا ازدياداً في البقع الشمسية إذ وصلت ذروتها هذه الفترة إضافة إلى ظاهرة الاحتباس الحراري الذي مازال يسجل أرقاماً قياسية كبيرة جداً انعكس بشكل واضح في عدة دول كالفيضانات والسيول.

محذراً “إنه ما دام الاحتباس الحراري لم يعالج ونسبة ثاني أكسيد الكربون تسجل أعلى نسبة حتى اليوم فالاضطرابات المناخية سوف تتعمق وتزداد”.

765

يُشار إلى أن سورية ودعت صيف 2022 يوم الجمعة الماضي 23 أيلول، والذي تميّز وتفرّد محلياً بزيادة نسبة الرطوبة الداخلية أي “نسبة الشعور بالحرارة أعلى من درجة الحرارة نفسها”، بحسب “العصيري”.

كليك نيوز

اقرأ ايضاً: الصيام مرتين في شهر رمضان عام 2030.. والجمعية الفلكية السورية توضّح!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى