رياضة

منتخبنا السلوي يحقق فوزاً مثيراً على نظيره السعودي في التصفيات الأولمبية

منتخبنا السلوي يحقق فوزاً مثيراً على نظيره السعودي في التصفيات الأولمبية

 

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة فوزاً مثيراً بفارق نقطتين على نظيره السعودي، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، بحضور جماهيري لا بأس به في ختام منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي تستضيفها صالة الفيحاء لغاية 17 الشهر الجاري.

الربع الأول كان متقارباً حيث اعتمد المنتخب السعودي على الضغط العالي المزعج للاعبينا في طول الملعب لكن وجود “كمال جنبلاط” تحت السلة ونشاط كلاً من “عمر إدلبي” دفاعاً و “مجد عربشة” هجوماً وتألق “نديم عيسى” من خارج القوس أنهى الربع الأول بالتعادل 20/20 رغم أخطاء التمرير الكثيرة من لاعبي منتخبنا.

في الربع الثاني واصل منتخبنا أخطاءه بالتمرير فيما نجح المنتخب السعودي بتسجيل نقاط سهلة من تحت السلة ع طريق “مثنى المراوني” بالمقابل فقد اكتفى منتخبنا بالتسجيل عبر “نديم عيسى” من خارج القوس و”بيترسون” من تحت السلة بمناسبات نادرة لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم الضيوف 33/39.

اقرأ أيضاً: خسارة غير منتظرة لمنتخبنا السلوي أمام الهند في التصفيات الأولمبية

مع بداية الربع الثالث وسع المنتخب السعودي الفارق إلى 13 نقطة دون أن يستفيد منتخبنا من وجود “عبد الوهاب الحموي” و”عمر الشيخ علي” على أرض الملعب في ظل نسبة تسجيل جيدة للضيوف من خارج القوس.

ومع تألق “كمال جنبلاط” من خارج القوس عاود منتخبنا تقليص الفارق إلى 6 نقاط، قبل أن تتحسن الحالة الدفاعية بمنتخبنا الذي اعتمد دفاع المنطقة، لينجح كلاً من “نديم عيسى” و”بيترسون” و”عمر إدلبي” بتعديل النتيجة مجدداً قبل أن يتألق السعودي “محمد سويلم” دفاعاً وهجوماً ويمنح منتخب بلاده التقدم في هذا الربع 51/56.

وفي بداية الربع الرابع نجح الضيوف بإيقاف فعالية “نديم عيسى”، لكن في النصف الثاني من هذا الربع تألق “عمر إدلبي” و”هاني دريبي” دفاعاً وهجوماً، وسط تنوع كبير في الأساليب الهجومية لمنتخبنا الذي نجح بإنهاء المباراة لصالحه 71/73

وكانت مباريات الجولة قد شهدت فوزاً عريضاً لمنتخب البحرين على منتخب كازاخستان بنتيجة 104/،67 قبل أن يفوز منتخب الهند على نظيره الإندونيسي 90/74

يذكر أنه تقام غداً الاثنين منافسات الجولة الثالثة من التصفيات فيلتقي منتخبا الهند وكازاخستان في الثالثة ظهراً، قبل مواجهة إندونيسيا والسعودية في الخامسة والنصف عصراً، ومن ثم مباراة منتخبنا ونظيره البحريني في الثامنة مساءً.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى