رياضة

الضبابية تحيط بحضور الجمهور في الملاعب خلال الموسم الكروي المقبل

الضبابية تحيط بحضور الجمهور في الملاعب خلال الموسم الكروي المقبل

 

لازالت الضبابية تحيط بمسألة الحضور الجماهيري في مباريات الموسم الكروي المقبل، والذي من المقرر أن ينطلق يوم 25 الشهر الجاري بإقامة مباريات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويتساءل كثيرون عما إذا كان الاتحاد الرياضي العام سيفي بوعوده لناحية صيانة كافة الملاعب والوصول بها إلى أعلى جاهزية تسمح بدخول الجماهير إلى كافة المباريات، ولا سيما أن المنظمة الرياضية الأم لم تُعلن بشكل رسمي عن اكتمال جاهزية معظم الملاعب.

وباستثناء الإعلان عن جاهزية ملعب تشرين لاستقبال الجمهور في نهائي كأس الجمهورية عن الموسم الماضي، لم يتم الحديث عن جاهزية أي ملعب آخر.

اقرأ أيضاً: قبل قرعة الدوري الممتاز.. ما هي احتمالية تأجيله؟

ولا يختلف الحال بالنسبة للجان التنفيذية التابعة للاتحاد الرياضي العام في المحافظات والمسؤولة بشكل مباشر عن المنشآت الرياضية في مناطقها، حيث لم تُعلن معظم تلك اللجان عن أعمال الترميم والصيانة المفترضة والتي تعطي انطباعات بأن العمل المطلوب سيتم إنجازه في الوقت المحدد.

ولا توجد أي معلومات عن أعمال صيانة في محافظات حماة واللاذقية وغيرها، باستثناء ما تم تسريبه عن وجود أعمال صيانة لمدرجات ملعب الحمدانية في حلب.

ورغم مرور عدة سنوات على تفكيك مدرجات ملعب “خالد بن الوليد” في حمص، إلا أن جاهزية مدرجات هذا الملعب لم تكتمل بعد، وهو ما يضع الكثير من التساؤلات عن الموعد الذي سينتهي فيه هذا المسلسل.

الضبابية تحيط بحضور الجمهور في الملاعب خلال الموسم الكروي المقبل

وأما بالنسبة للأندية فلن يكن مقبولاً أن يتاح لبعضها اللعب أمام جماهيرها نتيجة جاهزية ملاعبها كما هو الحال في دمشق، مقابل غياب جماهير أندية أخرى لم يتم الإعلان عن جاهزية الملاعب في محافظاتها حتى اللحظة.

ولا يختلف الأمر بالنسبة للعدالة في مسألة الحضور الجماهيري مع الأضرار التي سيخلفها غياب الجمهور على الأندية، وكذلك على اتحاد كرة القدم على حد سواء.

وسيشكل غياب الجمهور عن الملاعب عبئاً مالياً على أنديتنا التي لن تستطيع تحمل فقدان ريوع المباريات لموسم إضافي بعد الموسم الماضي، كما أن الأمر لن يختلف مع اتحاد كرة القدم الذي سيخسر فرصاً هائلة لتسويق الدوري بالشكل المطلوب نتيجة غياب الجمهور عن الملاعب.

ويبقى التساؤل الأهم متعلقاً بالقدرة المالية للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي على إنجاز ملف تجهيز الملاعب قبل بداية الموسم، في ظل ما تردد عن عدم مساهمة اللجان التنفيذية في المحافظات بنقل منتخبات محافظاتها للمشاركة في بطولة المشروع الوطني لتطوير كرة القدم السورية، وذلك بعد أن أرسلت معظم تلك التنفيذيات كتباً خطية لاتحاد اللعبة الشعبية الأولى تتضمن عدم قدرتها على تحريك وسائط النقل الموجودة لديها بسبب عدم وجود اعتماد مالي لديها.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى