رياضة

خسارة غير منتظرة لمنتخبنا السلوي أمام الهند في التصفيات الأولمبية

خسارة غير منتظرة لمنتخبنا السلوي أمام الهند في التصفيات الأولمبية

 

خسر منتخبنا السلوي بفارق 11 نقطة في المباراة التي جمعته ونظيره الهندي على أرضية صالة الفيحاء بدمشق أمام جمهور مقبول في ختام مباريات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي يستضيفها منتخبنا لغاية 17 الشهر الجاري.

حيث عانى منتخبنا خلال الربع الأول دفاعياً بسبب الضغط العالي الذي مارسه المنتخب الهندي، والذي أدى لارتكاب لاعبينا لأخطاء كثيرة، فيما كان هجوم منتخبنا عشوائياً لولا ظهور “نديم عيسى” ببعض الكرات لينتهي الربع الأول 31/16 للضيوف.

في الربع الثاني تحسن أداء منتخبنا نسبياً بوجود “عبد الوهاب الحموي” تحت السلة وتحرك “عمر إدلبي” هجومياً مع استمرار تألق “نديم عيسى” لكن ما عاب منتخبنا هو التحول الدفاعي البطيء لينتهي النصف الأول من المباراة 35/48 لصالح المنتخب الهندي.

خسارة غير منتظرة لمنتخبنا السلوي أمام الهند في التصفيات الأولمبية

مع بداية الربع الثالث وسع منتخب الهند الفارق إلى 20 نقطة، مستغلاً غياب التحول الدفاعي والهجومي من منتخبنا الذي لعب بدون روح قتالية لينجح الضيوف بفرض رتم بطيء على المباراة مع استمرار الأخطاء الدفاعية وغياب الفاعلية الهجومية لمنتخبنا.

ليستمر توسيع الفارق لصالح الضيوف قبل أن يجد منتخبنا بعض الحلول عن طريق “ديفيد هرمز” و “عمر إدلبي” و “عبد الوهاب الحموي” ومن ثم يضيع “بيترسون” عدة محاولات من خط الرمية الحرة لينتهي الربع الثالث بتقدم المنتخب الهندي الذي استفاد من تألق نجميه “برينس” و”داغار” بفارق  18 نقطة 53/71

اقرأ أيضاً: منتخبنا السلوي يفتتح مشواره في التصفيات الأولمبية غداً بدمشق

في الربع الرابع واصل المنتخب الهندي اعتماده على الضغط العالي في كامل أرجاء الملعب لكن منتخبنا نجح مع بداية الربع بتقليص الفارق بالاعتماد على الهجوم السريع ليصبح الفارق 12 نقطة، وليجد منتخبنا بعدها طريقه إلى سلة المنافس عن طريق “مجد عربشة” مع تألق “عبد الوهاب الحموي” دفاعاً وهجوماً، قبل أن يتألق كلاً من “نديم عيسى” من خارج القوس و”هاني دريبي” تحت السلة ليصبح الفارق 7 نقاط لا غير.

لكن مع وقوف المنتخب الهندي على خط الرمية الحرة وتسجيله بنسبة مرتفعة من هذه المسافة عاود الضيوف توسيع الفارق لتنتهي المباراة بفوز الهند 85/74

وكانت مباريات اليوم قد شهدت فوز منتخب إندونيسيا على كازاخستان أمام العشرات من أبناء الجالية الأندونيسية في دمشق، بنتيجة 82/91 في افتتاح مباريات التصفيات قبل أن يحقق منتخب البحرين فوزاً مهماً على نظيره السعودي بفارق 15 نقطة 74/89 .

يذكر أنه تقام غداً الأحد ثلاثة مباريات، فيلتقي منتخبا كازاخستان والبحرين بتمام الساعة الثالثة ظهراً، قبل مواجهة الهند مع إندونيسيا في الخامسة والنصف عصراً، ومن ثم مباراة منتخبنا ونظيره السعودي بتمام الثامنة مساءً.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى