أخبار كليكميداني

مشهد العنف يتجدد في ريف دير الزور.. العشائر تأسر 50 عنصراً من “قسد” وتقتل العشرات

مشهد العنف يتجدد في ريف دير الزور.. العشائر تأسر 50 عنصراً من “قسد” وتقتل العشرات

 

تجددت الاشتباكات العنيفة في ريف دير الزور بين مقاتلي العشائر العربية وميليشيا “قسد”، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات العشائر العربية شنت هجوماً على مواقع ومقار ميليشيا “قسد” في قرى وبلدات الريف الشرقي.

وبحسب المصادر، خاضت قوات العشائر خلال الساعات الماضية، اشتباكات عنيفة في بلدة ذيبان، وبلدتي أبو حردوب، والجرذي، وبلدة أبو حمام، وبلدات عشيرة الشعيطات.

ولفتت المصادر، إلى أن قوات العشائر تمكنت من تحقيق تقدم في محور بلدة ذيبان وسيطرت على حي اللطوة فيها، كما أسرت ما يزيد على 50 عنصراً من “قسد”.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات العشائر العربية، أوقعت أكثر من 20 قتيلاً في صفوف “قسد”، والتي شهدت حالات فرار أثناء الهجوم، كما تمكن مقاتلو العشائر من إسقاط طائرة مسيّرة من نوع “درون” خلال المواجهات.

اقرأ أيضاً: الرد لم يتأخر.. طائرات حربية أمريكية تنفّذ عدواناً على منطقة البوكمال

وأكدت مصادر قيادية في قوات العشائر، أن الاستهدافات ضد ميليشيا “قسد” لن تتوقف.

وذكرت المصادر، أن “قسد” أرسلت تعزيزات إلى المناطق التي شهدت اشتباكات، لا سيما محور “ذيبان”، في محاولة لاستعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها.

كما نفّذت “قسد”، حملات مداهمة وتفتيش، وعمليات قصف مدفعي على هذه المناطق، ما أودى بحياة 6 مدنيين من أهالي بلدة “الجرذي”، إلى جانب وقوع عشرات الإصابات.

في هذه الأثناء، شهدت المنطقة التي تدور فيها الاشتباكات تحليقاً متواصلاً لطائرات ما يسمى “التحالف الدولي” المسيّرة والمروحية خشية من وصول الهجمات الى قواعدها ومناطق سيطرتها.

وكانت الاشتباكات اندلعت بين مقاتلي العشائر و”قسد”، في شهر آب الفائت، على خلفية اعتقال قائد ما يسمى “المجلس العسكري لدير الزور”، المدعو أحمد الخبيل أبو خولة، من قبل قوات” قسد” في الحسكة، الأمر الذي أثار أبناء العشائر العربية الذين انتفضوا في وجه ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى