أخبار كليكميداني

إصابات بين المدنيين.. عدوان إسرائيلي في محيط مدينة حمص

إصابات بين المدنيين.. عدوان إسرائيلي في محيط مدينة حمص

 

تصدت الدفاعات الجوية السورية، لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في محيط مدينة حمص.

وذكر مصدر عسكري، أنه “حوالي الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وأضاف المصدر، أن العدوان أدى إلى “إصابة ثلاثة مدنيين بجروح واشتعال كازية مدنية واحتراق عدد من الصهاريج والشاحنات”.

كما تسبب العدوان الإسرائيلي، باندلاع حرائق كبيرة جنوب مدينة حمص.

اقرأ أيضاً: عدوان إسرائيلي جديد يستهدف الجنوب السوري

في سياق متصل، نقلت وكالة “سبوتنيك”، عن مصدر أمني قوله، بأن “منصات الصواريخ الاعتراضية التابعة للدفاعات الجوية السورية المسؤولة عن حماية أجواء المنطقة الوسطى تصدت بكثافة لموجتين من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية”.

وأضاف المصدر “الصواريخ الدفاعية اعترضت معظم الصواريخ الإسرائيلية وأسقطتها”، مشيراً إلى أن فرق الهندسة توجهت إلى منطقة “شنشار”، جنوب مدينة حمص لتفقد الأضرار الناجمة عن سقوط أحد صواريخ العدوان، تمهيداً للإعلان عنها بشكل رسمي.

يذكر أن هذا العدوان الإسرائيلي على سورية، هو الحادي عشر منذ بداية العام الجاري.

وكان آخر عدوان إسرائيلي، بتاريخ 9 نيسان الجاري، حيث تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان استهدف بالصواريخ نقاطاً في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

ويأتي العدوان الجديد، بالتزامن مع الإعلان عن زيارة مرتقبة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

إلى دمشق.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فاسيلي نيبينزيا”، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الأسبوع الفائت، إن “موسكو تدين الغارات الإسرائيلية المتزايدة على الأراضي السورية وعدم وجود أي رد فعل من قبل قيادة الأمم المتحدة عليها”.

وأضاف، “منذ بداية العام تم تنفيذ أكثر من 10 اعتداءات إسرائيلية، مما أسفر عن تعطيل عمل مطار حلب الدولي مرتين، والذي تصل عبره المساعدات الإنسانية للمتضررين جراء الزلزال المدمر.

وأكد أن “مثل هذه الأعمال باستخدام القوة، التي تنتهك سيادة سورية، وعدم وجود أي رد فعل عليها من قبل قيادة الأمم المتحدة، تثير أسفا شديدا وإدانة”.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى