أخبار كليكسياسي

“أذناب” واشنطن تتحدث عن تسييس مساعدات متضرري الزلزال بينما منكوبيها ينتظرون الإغاثة

“أذناب” واشنطن تتحدث عن تسييس مساعدات متضرري الزلزال بينما منكوبيها ينتظرون الإغاثة

 

في الوقت الذي تتزايد فيه أزمة سورية الاقتصادية يوما بعد يوم نتيجة العقوبات الأمريكية، وبينما ناشد العالم بعد كارثة الزلزال المدمّر، واشنطن لرفع حصارها عن سورية، نجد أن أذنابها على الأراضي السورية تواصل تملّقها لهم.

حيث أكدت الرئيسة المشتركة لـ “مجلس سوريا الديمقراطية – مسد” المدعوة “إلهام أحمد”، أن الإعفاءات الأخيرة من العقوبات المفروضة على سورية لا تتعارض مع قانون “قيصر”.

وبينما كان العالم شاهداً على تسييس أمريكا للمساعدات الإنسانية على سورية، عبر الإلغاء الجزئي للعقوبات، نجد المدعوة “أحمد” تتهم في لقاء مع صحيفة “الشرق الأوسط”، الدولة السورية بتسييس الأزمة الإنسانية للزلزال، واحتكار توزيع المساعدات على المناطق الخاضعة لها.

ممثلة “مسد” وأحد مرتزقة واشنطن وذرائعها المخربة في سورية، تجاهلت مساعي سورية منذ اليوم الأول لوقوع كارثة الزلزال لإيصال المساعدات لمنكوبي الشمال، والتي رفضتها هي ذاتها، تحت حجج وذرائع واهية.

كما تجاهلت المدعوة “إلهام أحمد” الواجهة السياسية لـ “قوات سوريا الديمقراطية– قسد”، التباطؤ الدولي الواضح في إدخال المساعدات لسورية، جراء الإجراءات الاقتصادية الغربية القسرية غير الشرعية المفروضة عليها والتي لم تقل دماراً عن تأثيرات الزلزال، حيث أضرت بالجهود الإنسانية ومنعت ملايين الدولارات من المساعدات المالية من الوصول إلى المتضررين، وحجبت الغذاء والدواء والمعدات الطبية ومواد البناء!!

نسيت المدعوة مماطلات “الإدارة الذاتية” لإدخال قوافل المساعدات للمنكوبين، حتى تأخذ الضوء الأخضر من واشنطن، وتتأكد عدم معارضة وصول المعونات إلى مختلف المناطق السورية.

“قسد ومسد” المصنفة منظمة إرهابية باتت تتكلم عن التسييس، “ولله درك فيمن فقد كل إنسانيته”!!، في الوقت الذي رضيت لنفسها طيلة عقد من الزمن أن تبيع أرضها وبأبخس الأثمان مقابل حفنة من الدولارات!!

أوليس الأجدى بهكذا أذناب أن تتوقف عن تراهاتها وتنفث سمومها في المكان السليم “على من احتل أرضنا وسرق نفطنا وقمحنا وقتل أبناءنا”، وتهرع لإغاثة المنكوبين من أهلها وإخوتها بدل الاستمرار بتلك الأكاذيب؟!

ألم يحن الوقت لتعي حقيقة الأمريكي المخاتل المخادع المنافق المتذرع بالحريات والحقوق!!

ولكم التعليق!!

عفراء كوسا – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الزلزال يكشف زيف شعار “أخوة الشعوب” الذي تصدح به “قسد “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى