أخبار كليكميداني

الرد لم يتأخر.. طائرات حربية أمريكية تنفّذ عدواناً على منطقة البوكمال

الرد لم يتأخر.. طائرات حربية أمريكية تنفّذ عدواناً على منطقة البوكمال

 

نفّذت طائرات حربية أمريكية عدواناً استهدف شاحنات مدنية، عند الحدود العراقية – السورية، في منطقة البوكمال.

وذكرت مصادر محلية، أن المقاتلات الأمريكية، استهدفت عند الساعة 4:30 من فجر اليوم الإثنين، ثلاث شاحنات مدنية على الحدود العراقية السورية في منطقة البوكمال ضمن الأراضي العراقية.

وأضافت المصادر، أن الاستهداف طال مواقع وآليات من ضمنها برادات كانت متجهة إلى الأراضي السورية، حيث استهدفت عمليات القصف 7 برادات بـ 9 غارات جوية في العمق السوري عند حدود منفذ القائم الحدودي– البوكمال.

ولفتت المصادر، إلى أن الشاحنات المستهدفة تحتوي على منتجات اقتصادية في مجال الكهرباء والبطاريات ومنتجات البناء مثل الخشب والسيراميك وغيرها من المعدات المستخدمة في مجال كهرباء المنازل.

وأضافت المصادر، أن الاستهداف أودى بحياة ثلاثة من قوات “الحشد الشعبي العراقي”، واحتراق خمسة صهاريج كانت في مكان الاستهداف إضافة إلى احتراق براد كان متجهاً إلى الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً: المقاومة العراقية تقصف كبرى قواعد الاحتلال الأمريكي شرق سورية وتحقق إصابات مباشرة

وردًا على هذا الاعتداء، تعرضت قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر بريف دير الزور للقصف.

وكشفت المصادر أنه تم استهداف القاعدة الأمريكية بـ 15 صاروخاً، أطلقت من البادية بين مدينتي الميادين والبوكمال.

وبالتزامن مع استمرار قصف المقاومة العراقية لقواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق، وصلت تعزيزات عسكرية أميركية تتضمن “قافلة أسلحة ومعدات لوجستية”، إلى قاعدة حقل الكونيكو في الريف الشمالي الشرقي لدير الزور شرقي سورية.

وكانت طائرات الاحتلال الأمريكي نفذت في 27 تشرين الأول الجاري، عدواناً عبر غارتين، استهدفتا منطقة المزارع جنوب شرقي مدينة الميادين في ريف دير الزور شرقي سورية.

هذا وتواصل المقاومة العراقية، استهدافها قوات الاحتلال الأمريكي في كل من سورية والعراق، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في معركة “طوفان الأقصى”، مؤكّدة جاهزيتها لخوض حرب استنزاف ضد واشنطن تمتد إلى سنوات.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى