رياضة

مدرب منتخبنا الأولمبي لـ “كليك نيوز”: اللاعب السوري يحتاج الدعم وسأخدم الكرة السورية وفق رؤية اتحاد اللعبة

مدرب منتخبنا الأولمبي لـ “كليك نيوز”: اللاعب السوري يحتاج الدعم وسأخدم الكرة السورية وفق رؤية اتحاد اللعبة

 

أبدى مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم “تامر حسن” في حديث خاص لـ كليك نيوز، رضاه عن النتائج التي سجلها المنتخب تحت قيادته في دورة الألعاب الرياضية العربية التي استضافتها الجزائر وتُوِّج فيها أولمبي كرتنا بالميدالية الفضية بعد خسارته المباراة النهائية أمام نظيره السعودي بركلات الجزاء الترجيحية.

وبيَّن المدرب المصري أن عدم خسارة أي مباراة خلال الدورة العربية بما في ذلك المباراة النهائية التي حسمتها ركلات الجزاء جاء نتيجة سعيه مع كادر المنتخب لتقديم أداء جيد يخدم النتيجة التي عمل المنتخب لتحقيقها، وأن فلسفته مع كادره قامت على تقديم أداء مرضي يُشْعِر الجمهور بوجود تغيير ليقف خلف فريقه.

مؤكداً أن الأمر لم يكن سهلاً، ولكنه ركز مع الكادر على نقاط محددة في طريقة لعب المنتخب وتكتيكه وهي الجزئية التي وُفّق مع كادره بالعمل عليها.

وأشار “حسن” إلى الحافز الذي أوجده اللاعبون من خلال سرعة استيعابهم وتطور أدائهم من مباراة لأخرى بعد أن كان أداء المنتخب عادياً في أول مباراتين وتطور تدريجياً حتى نهاية البطولة مؤكداً أن هذا التطور هو سمة الفرق الجيدة التي يتصاعد أداء لاعبيها.

وأشار مدرب منتخبنا الأولمبي إلى أن النتائج لم تكن هدفه الوحيد ولكن أيضاً الأداء الجيد الذي يحظى برضى الجمهور ويعيد الثقة للاعبين بقدرتهم على تقديم شيء مميز.

وأردف الكابتن تامر “اللاعب السوري يحتاج للدعم الذي سيمنحه الشجاعة اللازمة والتي من شأنها أن تخلق ثقة أكبر بإدائه حيث لا يمكن أن نأخذ أفضل أداء من لاعب يتم تقييمه بشكل سيء وإحباطه دائماً”.

اقرأ أيضاً: ركلات الحظ تحرم أولمبي كرتنا من ذهبية الدورة العربية وتميل لصالح السعودية

وكشف المدرب المصري عن تأكيده للاعبين على تنفيذ ما تم العمل عليه في التدريبات كالتمرير الكثير وبناء اللعب من الخلف والتحرك بدون كرة واللعب برتم سريع دون التخوف من الأخطاء.

التي أكد للاعبين دائماً مسؤوليته المطلقة عنها ليزيل عنهم أي ضغط، مبيناً أن فكرة الإمتاع والاستمتاع بلعب الكرة كانت حاسمة في ظهور اللاعبين بشكل طيب خلال مباريات البطولة.

وأوضح ابن النادي الأهلي في مصر أنه غيَّر طريقة لعب المنتخب في أكثر من مناسبة قبل أن يصل للتكتيك الأنسب مع ترك شيء من الحرية للاعبين داخل أرض الملعب.

مشيراً إلى أن جميع أهداف المنتخب جاءت بجمل تكتيكية ملعوبة وبطريقة ممتعة للمشاهد، مؤكداً أن لدى لاعبي المنتخب الأولمبي قدرات أكبر وهو قادر على التطور أكثر فيما لو أتيح لهذا المنتخب الوقت الكافي للتحضير.

وعن الاختلاف الذي طرأ على المنتخب تحت قيادته بعدما عانى خلال فترات سابقة قال “حسن” الاختلاف كان في كل شيء حيث احتجنا بعد بطولة غرب آسيا للعمل مع اللاعبين على الناحية النفسية باعتبار أننا كنا سنقابل منتخبات جيدة في الدورة العربية مثل المنتخب الفلسطيني الذي تفوق على منتخبنا في غرب آسيا، كان مسيطراً على تلك المباراة وكذلك المنتخب السعودي صاحب الصولات والجولات قارياً علماً أن ما قيل عن كونه منتخب تحت 19 سنة ليس دقيقاً.

وتابع، كان هناك تفاصيل تكتيكية عملنا عليها في الناحيتين الدفاعية والهجومية وقد احتاج إحداث التغيير، لجهد وعمل كبير من كل أفراد الكادر الفني، وكذلك اللاعبين الذين عرف كلُ منهم مسؤولياته حيث لعب جميع اللاعبين الموجودين ضمن البعثة وكان هناك متعة بالعمل منهم ومعهم.

وكشف المدرب المصري عن إصراره الدائم على ترابط اللاعبين فيما بينهم وعلى ظهور الروح الجماعية في أداء المنتخب وهو أمر كان يلحظه الجمهور في احتفال اللاعبين جميعاً بكل هدف يتم تسجيله.

مبيناً أنه سعيد وفخور بما تم تسجيله من نتائج متمنياً أن يكون لديه القدرة دائماً على خدمة الكرة السورية وإسعاد الجمهور السوري من خلال النتائج التي يتم تسجيلها مع المنتخبات الوطنية.

وأبان “حسن” عن تلقي منتخبنا إشادات واسعة من اللجنة المنظمة ومن مدربي المنتخبات المنافسة وهي إشادات سمعها اللاعبون وزادت في ثقتهم بأنفسهم.

وعن مستقبله مع المنتخب الأولمبي أكد المدرب المصري أنه يقضي إجازته حالياً في مصر وأن الأمر عائد لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم لتنفيذ رؤيته كاتحاد سواء بالاستمرار مع الأولمبي أو التواجد مع غيره من المنتخبات.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى