رياضة

مواجهة القمة والقاع قد تحدد شكل اللقب والهبوط

مواجهة القمة والقاع قد تحدد شكل اللقب والهبوط

 

تتجه أنظار متابعي الدوري السوري الممتاز لكرة القدم نحو المباريات الخمس التي تقام غداً الاثنين برسم المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في نسخته الثانية والخمسين.

الهم والاهتمام في حماة حيث لقاء الطليعة الثامن 12 نقطة والفتوة المتصدر 34 نقطة ويحمل اللقاء الرقم 29 بين الناديين وسبق للطليعة الفوز 12 مرة مقابل 7 تعادلات و9 خسارات والأهداف 35 لإعصار العاصي مقابل 33 لفارس الفرات.

الهداف التاريخي في مواجهات الناديين “مروان صلال” من الطليعة بخمسة أهداف وهو اللاعب الوحيد الذي سجل الهاتريك وكان ذلك في ذهاب 2013/2014 يوم سجل 4 أهداف في الفوز 5/1 وهي النتيجة الأعلى في تاريخ مواجهات الناديين، وهكذا فإن مواجهة القمة والقاع هذه مفتاح اللقب للفتوة والبقاء للطليعة.

6 82

في جبلة يلتقي الجاران جبلة الوصيف بـ 31 نقطة وتشرين السادس بـ 24 نقطة وهي الطبعة 68 بينهما وسبق لتشرين الفوز في 25 مباراة مقابل 26 تعادلاً و16 خسارة ويبقى “عبد القادر كردغلي” هو الهداف التاريخي في المواجهات المباشرة برصيد 7 أهداف.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يعزز صدارته للدوري السلوي بفوز مثير على النواعير

وثالث المواجهات المعنية بالصدارة لقاء الوثبة الرابع بـ 27 نقطة مع الأهلي الثالث بـ 30 نقطة.

وفي اللاذقية يلتقي حطين التاسع بـ 12 نقطة مع الجيش الخامس بـ 24 نقطة، وفي دمشق الوحدة الحادي عشر بـ 10 نقاط مع الكرامة السابع بـ 12 نقطة، ويرتاح المجد عاشر الترتيب برصيد 12 نقطة.

ومن خلال نظرة عامة على جدول الترتيب نجد أن اللقب بات محصوراً بين الفتوة وجبلة والأهلي والوثبة، وبطاقة الهبوط الثانية بين الطليعة وحطين والمجد والوحدة، على حين الجيش وتشرين والكرامة في منطقة محايدة.

تجدر الإشارة إلى أن جبلة والأهلي تنقصهما مباراة والوثبة تنقصه مباراتان.

وكانت نتائج الذهاب وفق التالي، تغلب الجيش على حطين 3/صفر والكرامة على الوحدة 1/صفر وتعادل الأهلي والوثبة سلباً وتشرين مع جبلة بهدف لمثله وخسر الفتوة أمام الطليعة بهدف لاثنين وهو الفوز الوحيد للطليعة بدوري هذا الموسم.

محمود قرقورا – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى