رياضة

لجنة المسابقات في قفص الاتهام

لجنة المسابقات في قفص الاتهام

 

جدولة مباريات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم يفترض أن تكون منطقية بعيدة عن أي حسابات تخدم أندية على حساب أخرى، ولا شك أن ترتيب الفرق وحساسية المباريات تلعب دوراً جوهرياً في ذلك، ما يعني أن الأندية المنافسة على اللقب يجب أن تلعب في توقيت واحد والأندية التي تصارع للهروب من شبح الهبوط تلعب في توقيت واحد أيضاً.

وبالنظر إلى مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري “السابعة إياباً” نجد أن لجنة المسابقات وضعت نفسها في قفص الاتهام، إذ إن الأندية المنافسة للهروب من شبح الهبوط الطليعة والمجد وحطين لعبت يوم الاثنين، والنادي الآخر المهدد بمغادرة دوري الأضواء الوحدة لعب يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يحسم قمة الدوري السلوي لصالحه على حساب الجيش

بمعنى أن البرتقالي لعب على المكشوف بعد معرفة النتائج وحقق نقطة التعادل التي لم تكن مبلغ الأمل بعد انتهاء المباراة بهدف لمثله والسؤال الذي يطرح نفسه “ما الذي كان يمنع لجنة المسابقات من أن تجدول مباراة الجيش والوحدة يوم الاثنين وأن تكون مباراة القمة بين الفتوة وجبلة منفردة يوم الثلاثاء وخاصة أنها كانت قيد الانتظار ومحط اهتمام جميع متابعي الدوري السوري؟

نسمع دائماً قدسية الروزنامة الصادرة من اتحاد كرة القدم وعلى أرض الواقع لا نجد تطبيقاً فعلياً وما أسهل القرارات التي يتخذها أصحاب الشأن في قبة الفيحاء بشأن تأجيل الدوري وهذا ما عشناه غير مرة خلال رحلة الذهاب.

الدوري وصل إلى مراحل حاسمة وكل نقطة لها حساباتها وتزن ذهباً سواء في القمة أم القاع، ولذلك نأمل من اتحاد اللعبة أن تكون المباريات في توقيت واحد مع التشديد على المراقبين والحكام بضرورة أن تكون صافرة البداية واحدة والحال كذلك عند ضربة بداية الشوط الثاني.

محمود قرقورا – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى