رياضة

بهفوات دفاعية وفرص مهدورة.. منتخبنا الأولمبي يخسر أمام عمان في التصفيات الآسيوية

بهفوات دفاعية وفرص مهدورة.. منتخبنا الأولمبي يخسر أمام عمان في التصفيات الآسيوية

 

تلقى منتخبنا الأولمبي لكرة القدم خسارة غير منتظرة أمام نظيره العماني بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين في استاد الأمير محمد بالعاصمة الأردنية عمّان لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لمنتخبات تحت 23 عاماً.

ودخل منتخبنا المباراة بتشكيلة مؤلفة من “وسيم أيوب، هيثم اللوز، خالد الحجة، مصطفى سفراني، زياد غنوم، أحمد دالي، مالك جنعير، حسن دهان، محمد ريحانية، هوزان عثمان، عبد الرحمن الحسن” معتمداً الرسم التكتيكي (4/3/3) بوجود الثلاثي المتحرك (هوزان، ريحانية، عبد الرحمن الحسن) بالمقدمة وثلاثي الوسط المتزن المؤلف من (مالك جنعير، أحمد دالي، حسن دهان).

اقرأ أيضاً: تعادل مخيب لرجال كرتنا أمام ماليزيا.. تساؤلات عديدة على الأداء والأسماء

وفي بداية المباراة كان منتخبنا الأفضل وصاحب زمام المبادرة، وأتيحت له أكثر من فرصة بالاعتماد على المساندة الهجومية من الظهيرين (زياد غنوم، هيثم اللوز) والمناولات المباشرة والطويلة في ظهر مدافعي المنافس.

كما ضغط لاعبو منتخبنا على حامل الكرة من المنتخب العماني الذي بدأ المباراة برتم بطيء، لكنه رغم ذلك سجل هدف السبق من هجمة مرتدة عن طريق “ناصر رواحي” في الدقيقة 26.

وبعد الهدف حاول منتخبنا العودة بالنتيجة، ولكن فرصه لم تكن بالخطورة الكافية لينتهي الشوط الأول بتأخر منتخبنا 1/0.

ودخل منتخبنا الشوط الثاني بشراسة أكبر في الضغط الهجومي واستخلاص الكرة لفك التكتل العماني في الدفاع، ولكن لم يكن هناك فرص مباشرة للمنتخبين، وكما كان سيناريو الشوط الأول سجل المنتخب العماني هدفاً ثانياً عن طريق “عهد المشايخي” من هجمة مرتدة مستغلاً خطأ في التمركز الدفاعي.

بهفوات دفاعية وفرص مهدورة.. منتخبنا الأولمبي يخسر أمام عمان في التصفيات الآسيوية

وفي الدقيقة 70 تم طرد مدافع عمان “سعيد السلامة” بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليواصل المنتخب السوري أفضليته وخلق عدة فرص خطرة لكن حارس عمان “مازن صالح” وقف بالمرصاد لبعضها، فيما كان لرعونة مهاجمينا الدور الأكبر في إهدار باقي الفرص والمحاولات.

وحاول مدرب منتخبنا تحقيق تغيير بالنتائج عبر إدخاله عدة عناصر هجومية على حساب الوسط والدفاع مقابل تكتل دفاعي عماني بهدف إغلاق كل المنافذ والمساحات، ورغم ذلك شهدت الدقائق الأخيرة إهدار منتخبنا عدة فرص، لتنتهي المباراة بخسارته بهدفين مقابل لا شيء.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى