رياضة

اتحاد الكرة يرفع سقف عقود المحترفين.. نشاط بعض الأندية في استقدام اللاعبين يثير الشكوك

اتحاد الكرة يرفع سقف عقود المحترفين.. نشاط بعض الأندية في استقدام اللاعبين يثير الشكوك

 

تحدثت مصادر مطلعة عن نية اتحاد كرة القدم الاستمرار بتحديد السقف المالي لعقود اللاعبين المحترفين في الأندية لموسم 2023/ 2024 مع وجود نية لرفع الحد الأقصى لقيمة عقد كل لاعب.

وأكد رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” لـ كليك نيوز “حقيقة ما ذهبت إليه المصادر، مبيناً أن الحد الأعلى لقيمة أي عقد باتت حوالي 60 مليون يتقاضاها اللاعب عن كامل الموسم بعد أن كان المبلغ 40 مليوناً لكل موسم”.

وبيَّن رئيس اتحاد اللعبة الشعبية الأولى أن الاتحاد يتقاضى نسبة محددة عن ترسيم كل عقد وليس له علاقة بسياسة تعاقدات كل نادي وآلية عقد اتفاقاته مع اللاعبين، سواء كانت المبالغ الموجودة في العقود حقيقية أو كانت وهمية.

اقرأ أيضاً: رئيس اتحاد كرة القدم لـ “كليك نيوز”: منافسات الموسم المقبل بحضور جماهيري

وتساءل “رمضان” عن أسباب التعاقد مع عدد هائل من اللاعبين في بعض الأندية، ولا سيما أن اتحاد كرة القدم قد سمح لكل نادي برفع 28 اسم فقط على لائحته، وهو ما يعني أن عدداً لا بأس به من اللاعبين الجيدين سيتواجد في الأندية الأخرى.

وأوضح رئيس الاتحاد أن سياسة بعض الأندية في تكديس النجوم ضمن نفس الفريق تُشكل هدراً لإمكانات هذا الفريق الذي لن يستطيع الاستفادة من خدمات كافة عناصره المميزة بسبب تضارب المراكز أحياناً، والتشابه في طريقة لعب بعض اللاعبين أحياناً أخرى وغير ذلك من المزايا الفنية.

اتحاد الكرة يرفع سقف عقود المحترفين.. نشاط بعض الأندية في استقدام اللاعبين يثير الشكوك

وتطرح رؤية اتحاد كرة القدم بهذا السياق عدة تساؤلات عن الآلية التي تعتمدها الأندية الناشطة في سوق انتقالات اللاعبين محلياً، على اعتبار أن سقف كل عقد لن يتجاوز الستين مليون ليرة سورية، ويؤكد تفوق بعض الأندية على أندية أخرى أن وراء الأكمة ما خفي، وأن بعض إدارات الأندية تغري عدداً من اللاعبين بمبالغ خيالية يتم الاتفاق عليها بعيداً عن الأرقام التي يتم التصريح بها.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى