رياضة

الوحدة يحقق فوزاً مثيراً على الشرطة العراقي في بطولة “وصل” لكرة السلة

الوحدة يحقق فوزاً مثيراً على الشرطة العراقي في بطولة “وصل” لكرة السلة

 

حقق فريق الوحدة فوزاً مثيراً على ضيفه الشرطة العراقي بفارق 4 نقاط في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية صالة الفيحاء بدمشق، أمام جمهور كبير ضمن منافسات منطقة غرب آسيا في بطولة “وصل”.

وكان الربع الأول سريعاً من الطرفين حيث اعتمد الوحدة على التسديد من خارج القوس عن طريق “جومارو براون” من كافة المسافات و”مجد عربشة” و”شريف العش” على الثلاثيات مع الدفاع رجل لرجل، فيما اعتمد الشرطة على التسجيل من تحت السلة عن طريق “جونز” و”غراهام” و”حسين طالب”، مع اعتماد دفاع المنطقة في ظل جهود “حسان عبد الله ” الكبيرة دفاعياً، ونظراً لوجود ثلاثة أجانب في صفوف الضيوف وتمتع أجسادهم بأحجام كبيرة انتهى الربع الأول لصالح الشرطة 21/18.

وفي الربع الثاني، شارك أجنبي الشرطة الثالث “ويسلي برايون”، واتسم هجوم الفريقين بالتسرع، حيث استمر اعتماد الشرطة على “حسان عبد الله” فيما تسبب وجود “عبد الوهاب الحموي” تحت السلة ببعض المشاكل للمنافس الذي تلافى ذلك بالتسديد من خارج القوس، ليرتفع الفارق مع بداية هذا الربع إلى 8 نقاط قبل أن ينجح “جومارو” و”عبد الوهاب الحموي” بتقليص الفارق مجدداً، ليعاود “جونز” و”ويسلي” تألقهما لصالح الشرطة الذي أنهى النصف الأول من اللقاء متقدماً 27/36، مستثمراً وجود أجانب الوحدة على الدكة في آخر دقائق الربع الثاني بعد أن ارتكب كلاً منهما خطأين اثنين.

اقرأ أيضاً: فوز عريض لحطين على أهلي حلب في الدوري الممتاز

ونجح الوحدة في بداية الربع الثالث بتقليص الفارق لنقطة واحدة بعد تألق “عبد الوهاب الحموي” وإسحاق بانكس” و”جومارو براون” تحت السلة وكذلك “مجد عربشة” من خارج القوس، مع تسرع لاعبي الشرطة بأكثر من هجمة باستثناء ثلاثية وحيدة للاعب “حسين طالب”.

ومع استمرار تألق “جومارو” بالتسجيل من كافة المسافات تقدم الوحدة بفارق نقطتين قبل أن يسجل “علي اسماعيل” و”جونز” من خارج القوس للشرطة و”عبد الوهاب الحموي” من تحت السلة للوحدة، ليرتكب بعد ذلك لاعبونا أكثر من خطأ بالتمرير مع إهدار عدد من السلات السهلة مع نسبة ضعيفة على خط الرميات الحرة لينتهي الربع الثالث بتقدم الضيوف 45/54.

في الربع الأخير، تبادل الفريقان التسجيل من خارج القوس قبل أن ينجح “جومارو” بالتسجيل من خارج القوس ليتقلص الفارق إلى 6 نقاط، ومن ثم يرتكب “جومارو” الخطأ الشخصي الرابع ليتراجع أداؤه الدفاعي مع استمرار تألقه هجومياً من خارج القوس ليصبح الفارق نقطة وحيدة، ويضطر مدرب الشرطة “نيناد” لطلب وقت مستقطع.

ونجح “مجد عربشة” بإحراز ثلاثية ليتقدم الوحدة بالنتيجة بفارق نقطتين، وتظهر فعالية “إسحاق بانكس” و”عبد الوهاب الحموي” مع دفاع مميز من الوحدة، قبل أن يسجل الشرطة أكثر من نقطة على الرميات الحرة، ومن ثم “جومارو” لصالح ممثلنا لينتهي اللقاء بفوز الوحدة 70/74.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى