رياضة

قُبيل أيام من انطلاقها.. اتحاد كرة السلة يستبعد مشاركة اللاعبين الأجانب بالدوري

قُبيل أيام من انطلاقها.. اتحاد كرة السلة يستبعد مشاركة اللاعبين الأجانب بالدوري

 

أعلن اتحاد كرة السلة إقامة منافسات مرحلتي الذهاب والإياب من الدوري السلوي دون مشاركة لاعبين أجانب حتى الأدوار النهائية من المسابقة.

ووصف عدد كبير من متابعي كرة السلة السورية قرار الاتحاد بالصادم لعدة اعتبارات فنية قبل كل شيء.

وجاء قرار اتحاد اللعبة الشعبية الثانية قبل أيام قليلة من انطلاق دوري الرجال للموسم المقبل بعد أن استكملت عدة أندية في دوري الدرجة الأولى تعاقداتها، وبعد أن باتت أندية أخرى في مفاوضات متقدمة مع عدد من المحترفين الأجانب.

وسيغير قرار الاتحاد من شكل الأندية وقدرتها على المنافسة محلياً وخارجياً بعد أن عمل مدربو الأندية على بناء فرق الدوري وفقاً لما تقرر سابقاً لناحية وجود أجنبيين اثنين في أرض الملعب مع كل فريق، حيث سعى بعض المدربين لعدم التعاقد مع لاعبين محليين في مراكز مهمة داخل أرض الملعب على أمل استقدام لاعبين أجانب بقدرات أعلى في تلك المراكز.

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة القدم يؤجل انطلاقة الدوري الأولمبي لموعد يحدد لاحقاً

وبعيداً عن مسألة بناء الفرق فقد تساءل كثيرون عن موقف نادي الثورة من قرار الاتحاد بعد تصنيف النادي ضمن الدرجة الثانية (رغم صعوده إلى الدرجة الأولى) بسبب موقف رئيسة النادي المهندسة “سلام علاوي” من عملية استقدام لاعبين أجانب نتيجة ما يتخللها من مشاكل في تسديد مستحقات اللاعبين بالقطع الأجنبي أو ما يعادله.

وأكدت السيدة “سلام علاوي” بتصريح خاص لـ كليك نيوز، أنها لن تعترض على تصنيف فريق رجال سلة نادي الثورة ضمن الدرجة الثانية، لأنها اتخذت قراراً مع مجلس إدارتها بالمشاركة في هذه المسابقة التي وصفتها بالأنسب لظروف ناديها حالياً، مبينة أنها لا تعرف إن كان هناك نية للتراجع لاحقاً عن هذا القرار.

ورفضت لاعبة منتخبنا الوطني سابقاً والنجمة العربية البارزة التعليق على قرار اتحاد كرة السلة بإلغاء مشاركة الأجانب، مبينة أن هذا الأمر متعلق بالمسؤولين عن اللعبة محلياً.

الجدير بالذكر أن منافسات دوري الدرجة الأولى للرجال ستنطلق يوم الجمعة المقبل 27 الشهر الجاري، بمشاركة ثمان أندية فقط هي الوحدة والجيش وأهلي حلب والجلاء والحرية والكرامة والوثبة والنواعير.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى