رياضة

وفد مشترك من الدولي والآسيوي.. خطوة عملية أولى في ملف رفع الحظر عن ملاعبنا

وفد مشترك من الدولي والآسيوي.. خطوة عملية أولى في ملف رفع الحظر عن ملاعبنا

 

وصل ظهر الخميس إلى دمشق الوفد المشترك من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم والمؤلف من السيد “عصام السحيباني” مدير مكتب الفيفا الإقليمي في الشرق الأوسط والسيد “أكسلي كريستوفر” مدير أمن وسلامة في الاتحاد الدولي لكرة القدم والسيد “شاهين رحماني” مدير أمن وسلامة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الوفد المذكور مكلف بالكشف عن المنشآت الرياضية والبنى التحتية في ملاعب مدينة دمشق تمهيداً لدراسة إمكانية رفع الحظر عن استضافة المباريات فيها مستقبلاً.

 

9 37

واجتمع الوفد مع اللجنة المكلفة بمتابعة الأمور برئاسة الأستاذ “عبد الرحمن الخطيب” نائب رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم الذي تقدم بالشكر لرئيس الاتحاد الدولي “جياني إنفانتينو” وكذلك للشيخ “سلمان بن إبراهيم” آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لوفائهما بالوعد الذي قطعوه للاتحاد العربي السوري لكرة القدم بالعمل على إرسال لجنة مشتركة لدراسة إمكانية رفع الحظر عن الملاعب السورية.

وأوضح “الخطيب” أن الجماهير السورية المتعطشة لمتابعة وتشجيع منتخباتها وأنديتها تعقد آمالاً كبيرة على هذه الزيارة تمهيداً لإمكانية رفع الحظر المفروض على استضافة سورية لمباريات كرة القدم الدولية منذ 12 عاماً.

13 9

من جهته أكد الوفد خلال الاجتماع على تكثيف العمل المشترك مع الاتحاد السوري لكرة القدم من أجل متابعة كافة الخطوات والإجراءات اللازمة تمهيداً لإمكانية رفع الحظر التدريجي عن الملاعب السورية.

زيارة الوفد تستمر لثلاثة أيام يطلع من خلالها على الواقع الأمني وواقع المنشآت في مدينة دمشق.

وتعتبر هذه الزيارة بمثابة خطوة عملية أولى في هذا الملف بعد أن اقتصرت الجهود بما يخص رفع الحظر عن ملاعبنا على التصريحات والشعارات خلال فترات عمل لاتحادات كروية سابقة.

10 73

وكان الاتحاد الرياضي العام قد شكل لجنة لمتابعة العمل في ملف رفع الحظر وتألفت من نائب رئيس الاتحاد “عبد الرحمن الخطيب” رئيساً للجنة وكلاً من العميد “غسان الحارثي” والعميد “خالد العمارين” ممثلان عن وزارة الداخلية و”محمد مازن دقوري” مسؤول أمن وسلامة معتمد دولياً وآسيوياً و”قاسم الحموي” المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم و”سمير إبراهيم” مكتب العلاقات العامة في الاتحاد الرياضي العام بالإضافة إلى ممثل عن كلِ من وزارة الدفاع ووزارة الصحة والهلال الأحمر والدفاع المدني والإطفاء.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: ذهاب “دورينا”.. أحداث وأرقام استثنائية بصورة سلبية نتيجة الضغوط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى