أخبار كليكميداني

“قسد” تستمر في تصعيدها ضد الأهالي.. اختطاف أربعة أشخاص بريف دير الزور

“قسد” تستمر في تصعيدها ضد الأهالي.. اختطاف أربعة أشخاص بريف دير الزور

 

يستمر التصعيد من قبل ميليشيا “قسد” ضد أهالي قرى وبلدات ريف دير الزور من خلال حملات المداهمة اليومية، ولا يكاد يمر يوم إلا ويكون هناك استفزاز جديد تمارسه هذه الميليشيا بحق أبناء هذه المنطقة، وهو ما ولد حالة احتقان كبيرة عندهم.

وداهمت “قسد” مدعومة بقوات الاحتلال الأمريكي وطيرانه المسير فجر الأربعاء، منازل عدة داخل قرية “الزر” بالريف الشرقي للمحافظة، واختطفت أربعة أشخاص واقتادتهم باتجاه جهة مجهولة.

وأكدت مصادر محلية، أن العملية استمرت قرابة الساعة سمع خلالها أصوات إطلاق نار كثيف داخل القرية لترويع الأهالي، حيث قامت أكثر من 20 آلية عسكرية ومصفحة عسكرية بتطويق القرية بالكامل، لتبدأ “قسد” بعدها بمداهمة المنازل واختطاف الأشخاص.

اقرأ أيضاً: على خلفية تردي الوضع المعيشي والخدمي.. تجدد التظاهرات ضد “قسد” بريف دير الزور (فيديو)

كما تعرض عدد من المنازل لعمليات سرقة بخاصة للمصاغ الذهبي والمبالغ المالية والأدوات الكهربائية وأجهزة الموبايل، وهي ليست المرة الأولى التي يحصل بها هذا الأمر واشتكت كثير من القرى والبلدات بريف ديرالزور من عمليات مماثلة.

من جانب آخر قتل شخص برصاص عناصر مجهولة في بلدة “الدحلة” بريف دير الزور الشرقي، وحسب المعلومات فالشخص المستهدف شقيق “مدير المواصلات” فيما تسمى “الإدارة الذاتية”، وأحد كوادر “لجنة التربية” فيما يسمى “مجلس دير الزور” المدني التابع لميليشيا “قسد”.

وشهدت بلدة “الصبحة” بالريف الشرقي خلافاً بين عائلتين، تطور الأمر إلى حد الاشتباك واستخدام الأسلحة الرشاشة، وسط أجواء متوترة عاشتها البلدة منذ يوم الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء، ونتج عن هذا الخلاف مقتل شخص من أبناء البلدة ما زاد الأمر تعقيداً.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى