أخبار كليكميداني

على خلفية تردي الوضع المعيشي والخدمي.. تجدد التظاهرات ضد “قسد” بريف دير الزور (فيديو)

على خلفية تردي الوضع المعيشي والخدمي.. تجدد التظاهرات ضد “قسد” بريف دير الزور (فيديو)

 

عادت التظاهرات مجدداً لريف دير الزور ضد ميليشيا “قسد”، وشهدت بلدة “أبو حمام” ضمن منطقة “الشعيطات” بالريف الشرقي تظاهرة شارك بها المئات من أبناء البلدة، تخللها قطع للطرق وإشعال للإطارات على خلفية تردي الوضع المعيشي والخدمي، وانعدام حالة الأمن والأمان مع تزايد حالات القتل اليومية في صفوف المدنيين، وانتشار لعصابات التشليح والسرقة، وتأتي هذه التظاهرات على خلفية دعوات أطلقت يوم أمس في عموم قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي.

وعلى طرف آخر، شهد ريف دير الزور الشمالي الغربي حالة توتر واستنفار في صفوف “قسد”، وانتشار مكثف لعناصرها مع نصب عدد من الحواجز على خلفية هروب عشرة سجناء من سجن “الكسرة”، متهمين بالانتماء لتنظيم “داعش” حسب رواية “قسد”.

وأكدت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن عناصر هذه الميليشيا قامت بمداهمة منازل عدة في منطقة “أبو خشب” وبلدة “الكسرة”، وهي الحادثة الثانية التي تشهدها مناطق انتشار “قسد”، الأولى كانت منذ أيام في ريف الحسكة.

اقرأ أيضاً: ليلة ظلماء مرت على “قسد” في دير الزور والرقة

كما نفذت طائرات الاحتلال الأمريكي فجر الثلاثاء، عملية إنزال جوي استهدفت منزلاً بالقرب من حقل كونيكو للغاز شمال شرق دير الزور، وأشارت المعلومات إلى أن المنزل الذي تم مداهمته يبعد حوالي كيلو متر واحد، ولم تتمكن قوات الاحتلال الأمريكي من اعتقال الشخص المطلوب الذي فر باتجاه جهة مجهولة.

وفيما يخص الهجمات التي بدأت مساحتها تتسع، وتنتقل من ريف لآخر، فقد سجل مقتل عنصر من “قسد” برصاص عناصر مجهولة في قرية “برشم” شمال دير الزور، وهو الهجوم الثاني الذي تشهده القرية في أقل من أسبوع، والثامن في المنطقة خلال الثلاثة أيام الماضية.

ومن جانب آخر، دارت اشتباكات صباح الثلاثاء، بين عناصر ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري”، وعناصر من ميليشيا “قسد”، ما يعرف ويسمى بـ “الكوماندوس”، وقوات العمليات، وكلاهما يتبعان لـ “قسد”، بالقرب من دوار المعامل شمال دير الزور، وحسب مصادر محلية، أصيب ثلاثة مدنيين نتيجة الاشتباكات، فيما توقفت الحركة بشكل كامل ضمن المنطقة.

وشهدت قرى وبلدات ريف دير الزور خلال الثلاثة أيام الماضية تطورات بغاية الأهمية في مقدمتها، الهجمات اليومية التي كبدت “قسد” خسائر بالأرواح والعتاد.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى