أخبار كليكميداني

قبيل عيد الأضحى.. “قسد” تغلق معبر نهري بريف دير الزور وسط احتجاج الأهالي

قبيل عيد الأضحى.. “قسد” تغلق معبر نهري بريف دير الزور وسط احتجاج الأهالي

 

تستمر ميليشيا “قسد” باستفزازاتها اليومية وممارستها التضييق على الأهالي ومنعهم من التنقل عبر ضفتي نهر الفرات، حيث قامت “قسد” بمداهمة المعبر النهري من جهة بلدة “زغير جزيرة” بريف دير الزور الشمالي الغربي، واستولت على عدد من الآليات بحجة تهريبها باتجاه الضفة الثانية للنهر، وسط إطلاق نار كثيف لترويع الأهالي.

هذا الأمر شكل حالة احتقان كبيرة لدى الأهالي، وما هي إلا ساعات قليلة حتى داهمت “قسد” معبر آخر بالريف ذاته وهذه المرة من جهة بلدة “محيميدة” وأبلغت الأهالي بإغلاق المعبر بشكل كامل، وعدم السماح بالحركة، وذلك قبيل عيد الأضحى، الأمر الذي شكل حالة توتر داخل البلدة لتتطور الأمور إلى حد المواجهة والاشتباك بالأسلحة الرشاشة لتقوم “قسد” باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه البلدة.

وأكدت مصادر محلية، أن المعابر النهرية والقوارب والسفن والطوافات هي الوسيلة الوحيدة التي يستخدمها الأهالي للتنقل باتجاه المناطق الآمنة بعد قيام طائرات ما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا بتدمير كافة الجسور الصغيرة والكبيرة على نهر الفرات، يضاف إلى ذلك قيام “قسد” بإغلاق المعبر البري الوحيد منذ سنوات من جهة بلدة “الصالحية” شمال دير الزور.

اقرأ أيضاً: مع ارتفاع درجات الحرارة ازدياد عدد الحرائق وحالات الغرق في دير الزور

من جانب آخر أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً يضم عدداً من الشاحنات المحملة بالمعدات اللوجستية والعسكرية باتجاه حقل “كونيكو” للغاز شمال شرق دير الزور قادماً من جهة مدينة “الشدادي” جنوب الحسكة، ودخل الرتل من جهة بلدة “مركدة” وهي الحد الفاصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور وتابع طريقه باتجاه الريف الشمالي لمحافظة دير الزور، ومن ثم باتجاه الريف الشمالي الشرقي بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي في سماء المنطقة.

وعلى طرف آخر، سجل مقتل عنصر من “قسد” وإصابة آخر بهجوم شنته عناصر مجهولة استهدفت حاجزاً بالقرب من مقر البلدية داخل قرية “أبريهة” بريف دير الزور الشرقي، وعلى خلفية ذلك فرضت “قسد” طوقاً أمنياً حول المكان المستهدف، واستقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاهه، فيما سجل مقتل عنصر آخر برصاص عناصر مجهولة داخل بلدة “أبو حمام” ضمن منطقة “الشعيطات” بريف دير الزور الشرقي.

وتشهد مناطق انتشار “قسد” بريف دير الزور وعموم منطقة الجزيرة السورية هجمات عدة تستهدف مواقع وحواجز وتحركات عناصرها، وبدأت هذه الهجمات تأخذ امتداد أوسع وتنتقل من ريف لآخر ومن قرية وبلدة إلى أخرى.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى