أخبار كليكميداني

مقاتلو العشائر العربية يهاجمون مواقع “قسد” قرب قاعدة حقل العمر النفطي

مقاتلو العشائر العربية يهاجمون مواقع “قسد” قرب قاعدة حقل العمر النفطي

 

شن مقاتلو العشائر العربية هجمات مكثفة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مقرات عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” في بلدتي ذبيان والحوايج وأبوحمام بريف دير الزور الشرقي بالقرب من قاعدة حقل العمر النفطي أكبر القواعد العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

وأكدت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن مقاتلي العشائر العربية تمكنوا من قتل ثلاثة عناصر من ميليشيا “قسد” المتمركزين في حاجز الصنور ببلدة أبوحمام بعد اشتباكات عنيفة تلاها تعزيزات عسكرية لـ “قسد” واستنفار كبير على مداخل البلدة.

اقرأ أيضاً: مقاتلو العشائر يكثفون هجماتهم على مواقع “قسد” بريف دير الزور

كما شهدت بلدات ذيبان والحوايج المحاذية لقاعدة حقل العمر أكبر قواعد الاحتلال الأمريكي العسكرية اشتباكات بين ميليشيا “قسد” ومقاتلين من العشائر في بلدة ذيبان، تزامناً مع قصف بقذائف الهاون، وسقطت معظم القذائف على منازل المدنيين في البلدات دون تسجيل إصابات، وتمكن مقاتلي العشائر العربية من حرق آلية عسكرية لـ “قسد “في نقطة الباكر ببلدة الحوايج شرق دير الزور.

وتشهد بلدات ريف دير الزور هجمات عنيفة متكررة من قبل مقاتلي العشائر العربية على النقاط العسكرية التي تتمركز فيها قوات ميليشيا “قسد” في المنطقة بعد الانتفاضة الأخيرة لأبناء العشائر ضد القوات جراء ممارساتها ضد الأهالي.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى