أخبار كليكميداني

لتشييع قتلاها.. “قسد” تفرض حظراً للتجوال في مدينة الحسكة

لتشييع قتلاها.. “قسد” تفرض حظراً للتجوال في مدينة الحسكة

 

فرضت ميليشيا “قسد” حظراً كاملاً على مرور الآليات والمشاة في مناطق سيطرتها في مدينة الحسكة لتشييع قتلاها التسعة الذين قتلوا منذ عدة أيام بوقوع طائرة هليكوبتر كانت تقلهم في شمال العراق.

وبحسب مصادر خاصة لـ “كليك نيوز” فإن الميليشيا قامت منذ ليلة أمس برفع ساتر ترابي في المنطقة الممتدة من دوار الكهرباء مروراً بالمنطقة المحاذية لحي الليلية والمنطقة القريبة من المدينة الرياضية جنوب مدينة الحسكة.

وأضافت المصادر، أنه مع ساعات الصباح الباكر نشرت “قسد” المئات من عناصرها ومنعت تحرك الآليات في عموم أرجاء المدينة والمشاة على فترات في الوقت، بالتوازي مع ذلك حلق طيران الاستطلاع التابع لها في الأجواء.

من جهتهم أبدى الأهالي انزعاجهم من الممارسات التي تقوم بها الميليشيا من تعطيل للحياة ومنع دخول المواد الغذائية إلى الأحياء دون وجود أي مبرر لهذا الحظر أو الإغلاق.

وأضاف الأهالي، بأن عملية دفن القتلى لا تحتاج كل هذه الإجراءات الأمنية المشددة وإغلاق للطرق والتضييق على الأهالي في اليوم الذي يسبق دخول الشهر الكريم.

يذكر أن ميليشيا “قسد” قد أعلنت في بيان لها، يوم الجمعة الفائت عن مقتل تسعة من عناصرها، بينهم قيادي رفيع يرأس جهاز ما يسمى “وحدات مكافحة الإرهاب” في تحطم مروحيتين كانتا تقلهم إلى مدينة السليمانية جنوبي إقليم كردستان العراق.

وأضاف البيان أن المروحيتين سقطتا مساء 15 آذار الجاري بسبب الطقس السيئ.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “قسد” تشن حملة مداهمات جديدة في أحياء الحسكة والقامشلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى