رياضة

قبل قرعة الدوري الممتاز.. ما هي احتمالية تأجيله؟

قبل قرعة الدوري الممتاز.. ما هي احتمالية تأجيله؟

 

يقيم اتحاد كرة القدم، الأربعاء، حفل سحب قرعة الدوري الممتاز لفئة الرجال لموسم 2023-2024 بحضور ممثلي كافة أندية المسابقة.

وتحوم الشكوك حول إمكانية انطلاق المسابقة في الموعد المعلن من اتحاد اللعبة والمقررة بتاريخ 25 أب الجاري، وذلك لأسباب مختلفة منها ما هو فني ومنها ما هو لوجستي.

وطالب عدد من مدربي أندية الدرجة الممتازة بتأجيل انطلاق المسابقة إلى موعد لاحق نظراً لضيق المساحة الزمنية بين الموسم الفائت والموسم المقبل، والتي لم تسمح بإجراء فترة تحضير مثالية، من المفترض ألا تقل عن 45 يوماً.

ولم تبدأ إلا فرق معدودة منذ أيام قليلة بالتحضير للموسم المقبل كما هو حال الفتوة وتشرين والكرامة، فيما يبقى حال باقي الأندية متشابه لناحية غياب الاستقرار الإداري عن البعض، ومعاناة البعض الآخر من مشاكل مالية جمة.

اقرأ أيضاً: رئيس لجنة المسابقات يكشف حيثيات دوري الأولمبي وفوائد مختلفة بالانتظار

عدا عن حالة الفوضى والعجز التي تعيشها أندية أخرى في ظل المطالب المالية المرتفعة للاعبي الدوري والتي تكاد تكون مستحيلة لبعض الأندية ولا سيما الفقيرة منها.

وتُشكل حالة الملاعب وضبابية جاهزيتها لناحية قدرتها على استقبال جماهير الأندية من عدمها، عاملاً إضافياً قد يلعب دوراً في تأجيل بداية المسابقة، على اعتبار أن اتحاد اللعبة الشعبية الأولى كان قد أعلن حتمية دخول الجمهور إلى الملاعب نظراً للمساعي القائمة بهدف تسويق المسابقة والذي سيتأثر في حال لم تتح الفرصة للجمهور بحضور مباريات فرقه من على المدرجات.

وتضاف إلى كل ما سبق عوامل أخرى تضع تأجيل الدوري على طاولة البحث، منها ما يتعلق بوجود بعض المبالغ المترتبة على الأندية من تسجيل عقود لاعبيها عن الموسم الماضي، ومنها ما يتعلق بالجانب التحكيمي الذي يسعى اتحاد اللعبة لتطويره باستقدام بعض التقنيات التي لم يتم الإعلان عن استلامها حتى اللحظة.

كل هذه العوامل الآنفة الذكر تضع اتحاد كرة القدم أمام خيار التأجيل وهو ما ستكشف عنه الأيام القليلة القادمة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى