رياضة

فوز مستحق للنواعير على أهلي حلب في دوري سيريتل لكرة السلة

فوز مستحق للنواعير على أهلي حلب في دوري سيريتل لكرة السلة

 

حقق النواعير فوزاً مستحقاً بفارق 10 نقاط على ضيفه أهلي حلب في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية صالة ناصح علواني في مدينة حماه لحساب منافسات الجولة التاسعة (الثانية إياباً) من دوري سيريتل لكرة السلة.

بدأ أهلي حلب الربع الأول بشكل سريع حيث سجل له “كيم براون” من خارج القوس و”أنطوني بكر” و “جميل صدير” من تحت السلة، فيما سجل للنواعير كلاً من الأمريكيين “طوني فارمر” و”كريس دانيليز” الذي دافع عليه “بلال أطلي” بطريقة جيدة قبل أن يسجل ثلاثية ليتقدم أهلي حلب 8/16 وليطلب مدرب النواعير وقتاً مستقطعاً.

وتابع “فارمر” تألقه ليسجل 6 نقاط متتالية قلصت الفارق إلى نقطتين.

اقرأ أيضاً: فوز أول للحرية ونصف مباراة في حماة.. الفتوة يعزز صدارته في ختام ذهاب الدوري الممتاز

وتألق الفريقان دفاعياً ولا سيما “دانيلز” و”أطلي” ليسجل “فارمر” مجدداً ويتعادل الفريقان 16/16

وتحسن أداء أهلي حلب تحت السلة بوجود البوسني “ميلوسيفيتش” لكنه أهدر عدة نقاط من خط الرمية الحرة ليسجل “دانيلز” من خارج القوس للنواعير الذي تقدم 17/19

وتواصل تأثير “ميلوسيفيتش” تحت السلة لصالح أهلي حلب ليشارك “الحسين حسن” في صفوف الضيوف وليسجل “دانيلز” من تحت السلة وينتهي الربع الأول بتقدم أهلي حلب 21/23

وتواصل تألق “فارمر” في بداية الربع الثاني تزامناً مع ارتكاب لاعب النواعير “شهم عاجوقة” خطأين شخصيين متتاليين، ومع مشاركة “إياد حيلاني” بصفوف النواعير بات الأخير أفضل تحت السلة ليتعادل الفريقان 25/25

اقرأ أيضاً: الوحدة يُعمِّق جراح الحرية بفوزِ ثمين في ختام الجولة العاشرة من الدوري الممتاز

وشارك “وسام يعقوب” في صفوف النواعير عوضاً عن “دانيلز” مع انخفاض نسبة التسجيل من خارج القوس لدى الفريقين ليسجل “كيم براون” ثلاثية لأهلي حلب الذي تقدم بفارق نقطتين وليتعادل النواعير ومن ثم يسجل أهلي حلب ثلاثية جديدة تقدم بها بفارق 3 نقاط ليطلب مدرب النواعير وقتاً مستقطعاً.

ونجح “كيم براون” بتسجيل 7 نقاط متتالية ليرفع الفارق إلى 18 نقاط لصالح الضيوف.

ودافع أهلي حلب بشكل مكثف على “دانيلز” ليرفع الفارق إلى 12 نقطة بعد نقطتي “أنطوني بكر” ليسجل “نديم عيسى” ثلاثية ويصبح الفارق 15 نقطة لصالح أهلي حلب.

ولم يقدم “أندريه فارس” الأداء المطلوب منه لينجح “فارمر” بتقليص الفارق إلى 10 نقطة ولينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم أهلي حلب 43/33

اقرأ أيضاً: نائب رئيس اتحاد كرة القدم لـ “كليك نيوز”: العقوبات المالية حبر على ورق

وعجز الفريقان عن التسجيل من مختلف المسافات في بداية الربع الثالث قبل أن يسجل “أحمد حبش” ثلاثية نواعيرية قلصت الفارق إلى 7 نقاط ومن ثم يسجل “فارمر” ليصبح الفارق 6 نقاط.

وسجل “يزن حريري” ثلاثية لأهلي حلب ليصبح الفارق 7 ليسجل “هشام عرواني ” ثلاثية ويصبح الفارق 4 نقاط وليطلب مدرب أهلي حلب وقتاً مستقطعاً.

وأعاد “يزن حريري” الفارق إلى 6 نقاط ليسجل “دانيلز” ثلاثية ومن ثم “الحسين حسن” نقطتين ليصبح الفارق 5 نقاط لصالح الضيوف ليرد “هشام عرواني” بثلاثية وليسجل “يزن حريري” نقطتين ويرد “فارمر” بثلاثية ليصبح الفارق نقطة واحدة 52/51 لصالح أهلي حلب.

وأعاد “الحسين حسن” الفارق إلى 5 نقاط قبل أن يرتكب “كيم براون” خطأ هجومياً وليسجل “هشام عرواني” نقطتين مقلصاً الفارق إلى 3 نقاط ولينجح “دانيلز” بتسجيل ثلاثية عادل بها النتيجة لينتهي الربع الثالث 56/56

وسجل “أندريه فارس” ثلاثية مع بداية الربع الرابع أتبعه “دانيلز” بنقطتين أبقت الفارق عند نقطة واحدة لصالح أهلي حلب ليسجل “دانيلز” ثلاثية تقدم بها النواعير بفارق نقطتين.

ورفع “هشام عرواني” الفارق إلى 6 نقاط ليطلب مدرب أهلي حلب وقتاً مستقطعاً.

ودافع النواعير بشكل مميز ليوسع “دانيلز” الفارق إلى 9 نقاط بثلاثية جديدة ليقلص “أنطوني بكر” الفارق إلى 5 نقاط.

وقد “بلال أطلي” لقطات دفاعية مميزة لكن “فارمر” وسع الفارق إلى 7 نقاط، وقلص “أنطوني بكر” الفارق إلى 5 نقاط ليطلب مدرب النواعير وقتاً مستقطعاً.

ونجح النواعير بتوسيع الفارق مجدداً إلى 7 نقاط قبل ثلاثية “أنس شعبان” الذي رفع الفارق إلى 10 نقاط لصالح النواعير ليطلب مدرب أهلي حلب وقتاً مستقطعاً.

وارتكب “فارمر” خطأ متعمد على “جميل صدير” ليقلص أهلي حلب الفارق إلى 9 نقاط.

وعاود “فارمر” و”إياد حيلاني” توسيع الفارق إلى 12 نقطة ليقلص “يزن حريري” الفارق إلى 8 نقاط

وغادر “براون” أرض الملعب بالأخطاء الشخصية الخمسة ليسجل “أنس شعبان” من خط الرمية الحرة ويرفع الفارق مجدداً إلى 10 نقاط

ووقف الفريقان على خط الرمية الحرة ليبقى الفارق عند 8 نقاط، وتم احتساب خطأ تقني على كل من “هشام عرواني” و”يزن حريري” لينجح النواعير بتوسيع الفارق إلى 10 نقاط ولينتهي اللقاء بفوز النواعير 85/75

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى