رياضة

مونديال قطر 2022.. فرنسا أول المتأهلين إلى الدور الثاني وميسي ينقذ الأرجنتين

مونديال قطر 2022.. فرنسا أول المتأهلين إلى الدور الثاني وميسي ينقذ الأرجنتين

 

استكملت منافسات اليوم من الجولة الثانية لمواجهات دور المجموعات من مونديال قطر 2022 بمباراتين مسائيتين أولهما بين منتخبي فرنسا والدانمارك لحساب المجموعة الرابعة، وثانيهما بين الأرجنتين والمكسيك لحساب المجموعة الثالثة.

دخل المنتخب الفرنسي مواجهته مع الدانمارك بالقوة الهجومية الضاربة معتمداً على “مبابي” و”ديمبلي” في الطرفين ضمن الرسم التكتيكي (4 / 2 / 3 / 1) ونجح المنتخب الدانماركي ورغم الخطورة الفرنسية في تقاسم السيطرة مع منافسه على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تابع الديوك أفضليتهم وخطورتهم على مرمى الدانمارك حتى استطاع “مبابي” التسجيل في الدقيقة 61 قبل أن ينجح “أندرياس كريستنسين” بتسجيل التعادل في الدقيقة 68 ليعود “مبابي” ويسجل هدف الفوز لفرنسا في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة بات حامل اللقب أول المتأهلين إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة في المجموعة.

3 21

وفي المباراة الثانية بقي التعادل السلبي مسيطراً لوقت طويل على مواجهة الأرجنتين والمكسيك بعد أن دخل المنتخب المكسيكي المباراة معتمداً على مهاجمين اثنين في المقدمة وهو ما أجبر الأرجنتين على اللعب بحذر خوفاً من تلقي هزيمة ثانية بعد الخسارة التاريخية في الجولة الأولى أمام السعودية.

ونجح النجم “ليونيل ميسي” بتسجيل هدف التقدم لمنتخب بلاده من تسدية بعيدة المدى في د 63 قبل أن يعود “ميسي” نفسه ويصنع هدفاً أخراً لـ “إنزو فيرنانديز” في د 88

وبهذا الفوز أنعش منتخب التانغو في التأهل إلى الدور المقبل، بينما تجمد رصيد المكسيك عند نقطة واحدة.

5 1

هذا وتقام غداً أربع مواجهات فتلتقي اليابان مع كوستاريكا عند الواحدة ظهراً، وبلجيكا مع المغرب في الرابعة عصراً، وكرواتيا مع كندا الساعة السابعة مساءً، قبل قمة إسبانيا وألمانيا بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. خسارة محبطة لتونس وغير مستحقة للسعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى