رياضة

رئيس لجنة الحكام: نعمل على استقدام الفار إلى ملاعبنا بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم

رئيس لجنة الحكام: نعمل على استقدام الفار إلى ملاعبنا بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم

 

قال رئيس لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد كرة القدم الكابتن محمد كوسا أنه اجتمع مع المسؤولين في لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لبحث موضوع استقدام تقنية الفار إلى ملاعبنا واستخدامها في مسابقاتنا المحلية.

وأكد حكمنا الدولي السابق في تصريح لـ كليك نيوز، أن الاجتماع تطرق إلى كافة الأمور اللوجستية، مبيناً أن الجانب السعودي أصَّر على مخاطبة المكتب المختص في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل البحث في أي تفاصيل.

وأوضح “كوسا” أنه قد تمت فعلاً مراسلة المكتب المختص في “الفيفا”، وبالتالي فإن اتحاد الكرة ونظيره السعودي ينتظران موافقة “الفيفا” قبل الشروع بالعمل على كافة الحيثيات المتعلقة باستخدام تقنية “حكم الفيديو” في ملاعبنا، سواء تعلقت تلك الحيثيات بالكوادر التي سيتم تأهيلها أو بالتقنيات التي سيتم استقدامها واستخدامها.

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة يدرك الفجوة بين الانضباط والاستئناف ويمسك العصا من المنتصف

وكشف رئيس لجنة الحكام عن ترحيب “الفيفا” بالخطوة التي يسعى اتحاد كرة القدم لتحقيقها، مبيناً وجود رغبة لدى للاتحاد الدولي للاجتماع بالأشخاص المسؤولين عن استقدام تقنية الفار إلى ملاعبنا، وقد تم بالفعل تكليف شخص معين لإجراء الاجتماعات المذكورة والتي ستكشف عن الشروط والتوجيهات التي يجب استكمالها ليصبح الفار أمراً واقعاً في ملاعبنا.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ صلاح رمضان قد أعلن في وقت سابق نيته استقدام تقنية الفار واستخدامها ولو بالحد الأدنى أو بشكلها البدائي في ملاعبنا.

وغابت أخبار استقدام هذه التقنية خلال الأسابيع الماضية التي شهدت توقيع اتحاد كرة القدم لاتفاقية تعاون مع نظيره السعودي دون الكشف عن بنود تلك الاتفاقية.

وتأتي تصريحات رئيس لجنة الحكام لتكشف عن أحد بنود تلك الاتفاقية التي يبدو أن استقدام تقنية “حكم الفيديو” أبرزها وأهمها.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى