رياضة

الكرامة يستعد لبطولة غرب آسيا بتعاقدات دولية وأجنبية

الكرامة يستعد لبطولة غرب آسيا بتعاقدات دولية وأجنبية

 

يفتتح فريق الكرامة لكرة السلة مشواره في النسخة الأولى من مسابقة “السوبر ليغ آسيا” (WASL) بتمام الساعة السادسة من مساء الأربعاء عندما يواجه فريق النفط العراقي على أرضية صالة الفيحاء بدمشق.

وسيلعب الكرامة في مجموعة صعبة تضم إلى جانبه فريقين مرشحين لإحراز اللقب هما “الرياضي اللبناني” و”غورغان” بطل إيران.

تحضيرات الكرامة للبطولة مرت ببعض المنعطفات،أهمها إقالة المدرب السابق للفريق “خالد أبو طوق” على خلفية الخسارة في الدوري أمام الحرية ومن ثم الخسارة ودياً أمام الجيش والوحدة.

إدارة النادي عملت على معالجة الخلل في الفريق بصورة سريعة من خلال تعيين المدرب الوطني “عزّام الحسين” على رأس الجهاز الفني لفريق سلتها ومعه “نضال الأسود” كمساعد له.

8 6

وعلى مستوى التشكيلة نجحت إدارة نادي الكرامة بالتعاقد مع اللاعبين الدوليين “زكريا الحسين” من نادي الوثبة و”إسحاق عبيد” من نادي الاتحاد لتعويض رحيل كلاً من “طارق الجابي” و”أنس شعبان”.

11

كذلك تم التعاقد مع محترفين أجنبيين اثنين هما العملاق الصربي “نيمانيا بيزوفيتس” والذي يبلغ طوله 220 سم، ومعه الأمريكي “موسى عبد العليم” الذي سبق وشارك مع الفريق في كأس السوبر الدولية الثانية التي أقيمت في صالة الفيحاء قبل بداية الموسم.

9 3 12 1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محلل الأداء في الكادر الفني لرجال سلة الكرامة المهندس “فؤاد عودة” في حديثه لـ “كليك نيوز” أكد “اكتمال مراكز الفريق بما يضمه من لاعبين دوليين ومحترفين أجانب” مبيناً أن “جميع اللاعبين بجاهزية تامة بانتظار استشفاء المحترف الأمريكي من الجهد والإرهاق الذي يعانيه جرّاء السفر”.

10

وأوضح “عودة” أن “الكرامة سيركز على مواجهة “النفط” العراقي ذهاباً وإياباً حتى يكون على مقربة من تحقيق هدف التأهل إلى الدور الثاني مع السعي للظهور بأفضل صورة ممكنة خلال مواجهتي بطل إيران وفريق “الرياضي” اللبناني”.

وأشار “عودة” إلى أن “العقبة الوحيدة أمام اكتمال التحضيرات تتعلق بعدم وجود وقت كافي أمام الجهاز الفني الجديد لتدريب اللاعبين على الأفكار التي يحملها”.

ومن المقرر أن يبدأ الموسم الأول من مسابقة (WASL) اليوم، وستُلعب مرحلة المجموعات حتى 20 آذار القادم.

وستقام المباريات في منطقة الخليج يومي الإثنين والثلاثاء، بينما ستلعب اللقاءات في غرب آسيا يومي الأربعاء والخميس.

وستبدأ النهائيات بمنطقة الخليج في 9 أيار وغرب آسيا في 11 أيار 2023 وستقام ضمن سلسلة من ثلاث مباريات.

وسيتأهل الفريقان المتأهلان الى المرحلة النهائية لدوري “السوبر ليغ آسيا” (WASL) إلى كأس آسيا للأندية البطلة ٢٠٢٣، والتي يصل بطلها إلى كأس “الانتركونتيننتال”، أعلى مسابقة للأندية في الاتحاد الدولي لكرة السلة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. ركلات الجزاء تبتسم لميسي وتتوج منتخب الأرجنتين بطلاً للعالم بعد مباراة مجنونة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى