رياضة

خلال مؤتمره لإعلان التشكيلة النهائية لكأس آسيا.. “كوبر”: عودة أي لاعب ممكنة ولا شروط جزائية في عقدي

خلال مؤتمره لإعلان التشكيلة النهائية لكأس آسيا.. “كوبر”: عودة أي لاعب ممكنة ولا شروط جزائية في عقدي

 

عقد المدير الفني الأرجنتيني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم “هيكتور كوبر” مؤتمراً صحفياً ظُهر السبت، في قاعة المؤتمرات بمقر اتحاد اللعبة للكشف عن القائمة النهائية التي ستمثل منتخبنا في النهائيات الآسيوية، للإجابة على تساؤلات ممثلي وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروءة التي حضرت وقائع المؤتمر.

وبدأ المؤتمر باستعراض تاريخ مشاركات منتخبنا الست السابقة في كأس آسيا التي لعب خلالها المنتخب 21 مباراة، فاز في سبع منها، وتعادل في ثلاثة، وخسر 11 مباراة.

وكشف الاتحاد عن القميص الذي سيرتديه منتخبنا في النهائيات قبل الكشف عن القائمة النهائية المؤلفة من 26 لاعب هم “ابراهيم عالمة، أحمد مدنية، طه موسى، مكسيم صراف، خالد كردغلي، مؤيد العجان، عبد الرحمن ويس، عمرو جنيات، عمرو ميداني، ثائر كروما، مؤيد الخولي، أيهم أوسو، إلمار ابراهيم، كامل حميشة، خليل الياس، محمد عثمان، إيزاكيل العم، فهد اليوسف، ابراهيم هيسار، عمار رمضان، محمود الأسود، محمد الحلاق، أنطونيو يعقوب، مارديك مارديكيان، عمر خريبين، بابلو صباغ”.

اقرأ أيضاً: فوز مستحق للنواعير على أهلي حلب في دوري سيريتل لكرة السلة

وقال “كوبر” إنه متفائل بقائمة اللاعبين التي اختارها، مبيناً أن المنتخب السوري فوق الجميع ومبدياً تفاؤله بالمجموعة الجديدة من اللاعبين التي تم ضمها مؤخراً للمنتخب.

وعن أسباب عدم إخبار “عمر السومة” و” محمود المواس” باستبعادهما، قال “كوبر” أنه لا يستثني أي أحد في أسلوبه، والأمر لا يدخل في سياق عدم الاحترام، وفي المنتخب يوجد أكثر من قائد، وهذا لا يعني أن لهؤلاء معاملة مختلفة عن باقي اللاعبين الذين يتساوون جميعهم بالنسبة له، وإلا كان سيتكلم مع كل اللاعبين المستبعدين ليقول لهم أنهم غير موجودين.

خلال مؤتمره لإعلان التشكيلة النهائية لكأس آسيا.. "كوبر": عودة أي لاعب ممكنة ولا شروط جزائية في عقدي
خلال مؤتمره لإعلان التشكيلة النهائية لكأس آسيا.. “كوبر”: عودة أي لاعب ممكنة ولا شروط جزائية في عقدي

وفيما يخص التصريحات الأخيرة للاعب “عمر السومة” والتي انتقد فيها أسلوب المدرب الدفاعي، قال “كوبر”، “بكل تواضع أنا مدرب منذ 30 سنة ولدي بعض النجاح في مسيرتي ومتفهم غضب “عمر السومة”، وأهم شيء أن يكون هناك احترام متبادل وليس هناك عمل دفاعي فقط، وأي مدرب يعمل على كافة الجوانب”.

اقرأ أيضاً: فوز أول للحرية ونصف مباراة في حماة.. الفتوة يعزز صدارته في ختام ذهاب الدوري الممتاز

وأضاف “لم يحدث أي مشاكل مع “السومة”، وأنا طلبت من “عمر” وغيره اللعب بأقصى طاقة ممكنة فقط.

وتابع مدرب منتخبنا “لا يهمني أين يلعب اللاعب، وكافة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم هم سوريون وحرصت على تحقيق التوازن الإيجابي لمستقبل منتخب سورية”.

39 1

واستغرب “كوبر” ما قيل عن وجود شرط جزائي بمئات آلاف الدولارات في عقده، مؤكداً عدم وجود أي شروط جزائية في عقده، مبيناً إمكانية استدعاء أي لاعب في المستقبل القريب.

وأشار “كوبر” إلى اشتراطه حل أي مشكلة بشكل ودي مع اتحاد الكرة، مبيناً أن بعض اللاعبين لا يتأقلمون مع أسلوبه بشكل سريع ومن هو ليس موجود حالياً قد يكون موجود في المستقبل سواء تحت قيادة “كوبر” أو غيره.

اقرأ أيضاً: الوحدة يُعمِّق جراح الحرية بفوزِ ثمين في ختام الجولة العاشرة من الدوري الممتاز

وكشف “كوبر” عن عدم مواجهته أي مشكلة في عمله مع القائمين على المنتخب في اتحاد كرة القدم الذي ذلل كل العقبات التي كان من الممكن أن تعترض عمله.

وختم “كوبر” حديثه بالتأكيد على وجود منتخبات متطورة جداً في آسيا ويجب مقابلتها بطريقة تقوم على تقليل الأخطاء والانضباط التكتيكي وهذا ليس شيء سيء.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى