رياضة

رئيس اتحاد كرة السلة: التشكيلة النهائية للمنتخب قد تشهد تغييرات ولستُ راضِ عن التحكيم

رئيس اتحاد كرة السلة: التشكيلة النهائية للمنتخب قد تشهد تغييرات ولستُ راضِ عن التحكيم

 

أكد رئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” في حديثه لـ كليك نيوز، أن ما يتم تداوله من أسماء للاعتماد عليها في صفوف منتخبنا السلوي الذي يستعد للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ليس دقيقاً.

وبيّن الكابتن “قوطرش” أن أسماء لاعبي المنتخب ستُعلن تباعاً على الصفحة الرسمية لاتحاد اللعبة عندما يتم الوصول إلى التشكيلة النهائية.

وأوضح، أن المنتخب لازال في مرحلة التحضير، وبالتالي فمن الصعب الوصول في الوقت الراهن إلى تصور نهائي مع إمكانية وجود تغييرات بأي لحظة.

وفيما يخص الجانب التحكيمي خلال الموسم السلوي المقبل، أبدى القائد السابق لمنتخبنا الوطني عدم رضاه عن هذا الجانب، في ظل تفاوت مستوى الحكام، بوجود حكام مميزين وآخرين بحاجة للخبرة.

اقرأ أيضاً: الضبابية تحيط بحضور الجمهور في الملاعب خلال الموسم الكروي المقبل

مبيناً أن اتحاد اللعبة الشعبية الثانية سيدعم جميع الحكام وسيسمح للأندية الراغبة باستقدام حكام أجانب لقيادة مبارياتها، عدا عن وجود توجه لدى الاتحاد لتكليف حكام من خارج القطر لقيادة المباريات الحساسة ولا سيما في منافسات “الفاينال فور”.

ويشارك منتخبنا حالياً في بطولة إندونيسيا الودية استعداداً للتصفيات الأولمبية، حيث سيلاقي منتخب أندونيسيا A وإندونيسيا B عدا عن مواجهة منتخب الإمارات التي خسرها رجال سلتنا، الأربعاء، بفارق نقطتين 63/61.

وشهدت المباراة مشاركة جميع اللاعبين المحترفين خارج سورية والذين يمثلون المنتخب للمرة الأولى، وهم “سليم سفر” و”إيمليانو باسابي” و”أندريه فارس” (ميشالسون)، بالإضافة إلى المجنس “براندون بيتيرسون”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) وافق على منح سورية حق استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي ستنطلق في الثاني عشر من شهر آب الجاري في صالة مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وأوقعت قرعة التصفيات منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كازاخستان والسعودية وإندونيسيا، علماً أن المجموعة الأولى ضمت منتخبات الصين تايبيه وكوريا الجنوبية والهند والبحرين على أن يتأهل منتخب واحد فقط من بين المنتخبات الثمانية إلى أولمبياد باريس الذي سيقام من 26 تموز إلى 11 آب من العام 2024.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى