رياضة

تشرين يفك النحس ويرفع كأس الجمهورية للمرة الأولى في تاريخه

تشرين يفك النحس ويرفع كأس الجمهورية للمرة الأولى في تاريخه

 

تُوَّج تشرين بطلاً لمسابقة كأس الجمهورية لموسم 2023 بفوزه على منافسه الوحدة بهدف نظيف في نهائي المسابقة الذي جمع الفريقين اليوم على أرضية ملعب تشرين وسط حضور جماهيري كبير.

فريق تشرين دخل المباراة بتشكيلة متوازنة بالاعتماد على الرسم التكتيكي (4-2-3-1) حيث لعب   بوجود “نصوح نكدلي” كصانع ألعاب وتحركات “محمد مالطة ” و”عبد الهادي حنبظلي “خلف المهاجم “أنيس قاسم”.

بينما اعتمد الوحدة على الرسم التكتيكي (4-1-4-1) بوجود “عبد الرحمن بركات كرأس حربة وخلفه الرباعي (محمد أنس، فراس كريم، حسام العمر، يحيى الكرك)

اقرأ أيضاً: بعد أداء تصاعدي وفوز مثير.. أولمبي كرتنا إلى نصف نهائي الدورة العربية

في حساب الأفضلية والفرص كان تشرين هو الأفضل في النصف الأول من الشوط حيث كان للبحارة عدة فرص محققة تكفل حارس الوحدة “طلال الحسين” وخط دفاعه بالتصدي لها قبل أن تشهد الدقيقة 20 تسجيل تشرين لهدف الأسبقية برأسية النجم “خالد مبيض” الذي استثمر كرة عرضية من ركلة ركنية بصورة رائعة.

10 23

بعد الدقيقة 25 حاول الوحدة الامتداد هجومياً بقيادة محترفه الغاني “محمد أنس” وتحركات “علي رمال” على الجبهة اليمنى ولكن فعالية الوحدة لم تظهر إلا في آخر دقائق الشوط الذي نجح تشرين بالخروج منه متقدماً بهدف بعد تألق حارسه “أحمد مدنية” بالتصدي لكرة وحداوية داخل منطقة الجزاء.

في بداية الشوط الثاني امتد الوحدة للمناطق الهجومية مع دخول المخضرم “إياد العويد” وحصل الفريق على عدة فرص محققة نجح حارس تشرين بالتصدي لها، قبل أن يقوم مدرب تشرين “محمد اليوسف” بعدد من التبديلات التي كان هدفها تكثيف وسط ملعبه وإبعاد منافسه قدر الإمكان عن مرماه.

12 4

تشرين نجح بتسيير المباراة كما يشتهي بفضل تنظيمه الدفاعي رغم طرد لاعبه “أحمد بيريش” ولاعب الوحدة “يحيى الكرك” في الوقت بدل الضائع ليعلن الحكم “شادي الشحف” نهاية المباراة بفوز تشرين وتتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه، والخامس عشر للمسابقة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى