رياضة

بعد أداء تصاعدي وفوز مثير.. أولمبي كرتنا إلى نصف نهائي الدورة العربية

بعد أداء تصاعدي وفوز مثير.. أولمبي كرتنا إلى نصف نهائي الدورة العربية

 

تأهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي بعدما حقق فوزاً مثيراً على نظيره الموريتاني في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب 19 مايو في مدينة عنابة الجزائرية لحساب منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن الدورة العربية للألعاب الرياضية التي تستضيفها الجزائر حالياً.

منتخبنا دخل المباراة بالتشكيلة الاعتيادية التي شاركت في المباراتين السابقتين بالبطولة أمام منتخب السعودية للشباب ومنتخب فلسطين الأولمبي حيث كان اعتماد المدير الفني لمنتخبنا “تامر حسن” على تحركات “محمود الأسود” خلف المهاجم المخضرم “مارديك مارديكيان” الذي نجح بتسجيل مبكر لمنتخبنا في الدقيقة 6 مستثمراً كرة متطرفة وضعها بشكل مباشر في مرمى المنافس.

ولم يمهل منتخب موريتانيا منتخبنا سوى 9 دقائق حتى نجح بتسجيل هدف التعادل من كرة “لوب” فوق الحارس “طه موسى” الذي لم يحسن التغطية والخروج بتوقيت مناسب لمواجهة المهاجم الموريتاني.

اقرأ أيضاً: تعادل مخيب لأولمبي كرتنا في افتتاح الدورة العربية

ولم تكد تمض الدقيقة 20 حتى سجل منتخب موريتانيا هدفاً ثانياً مستغلاً حرة عرضية وسوء التغطية الدفاعية من عناصر منتخبنا الذي كاد أن يتلقى هدفاً ثالثاً في أكثر من مناسبة بعد سيطرة الأشقاء النسبية على وسط الملعب وتهديد مرمى منتخبنا بأكثر من كرة لينتهي الشوط الأول بتأخر منتخبنا بهدفين لهدف.

بعد أداء تصاعدي وفوز مثير.. أولمبي كرتنا إلى نصف نهائي الدورة العربية

في الشوط الثاني تدارك منتخبنا أخطاءه الدفاعية وظهر بصورة منظمة في الخطوط الخلفية عدا عن تمتعه بالفاعلية الهجومية نتيجة تحركات “محمد ريحانية” و”محمود الأسود” و”مارديك مارديكيان” وكذلك البديل “محمد عثمان” والتي أسفرت عن ثلاثة أهداف متتالية بأقدام “حسن الدهان” و”محمد ريحانية” و”محمد عثمان” في الدقائق 53 و60 و70

ويمكن القول أن أداء منتخبنا قد تصاعد من مباراة لأخرى خلال مشاركته في البطولة العربية التي تأتي على طريق الاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا لمنتخبات تحت 23 عاماً مطلع أيلول المقبل.

ويبقى السؤال الأبرز متمحوراً عن الآلية التي سيتم من خلالها تعويض غياب عناصر الخبرة عن تشكيلة أولمبي كرتنا بعد أن شارك كلاً من “طه موسى، مؤيد عجان، مارديك مارديكيان” في تشكيلة المنتخب التي لن تضم هذه الأسماء خلال المشاركات القادمة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى