منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“تزيد من الاستمتاع باستخدامه”.. “تليغرام” يطرح تحديثاً جديداً للمستخدمين

“تزيد من الاستمتاع باستخدامه”.. “تليغرام” يطرح تحديثاً جديداً للمستخدمين

 

كشف تطبيق “تليغرام” عن طرحه تحديث جديد للمستخدمين، يساعد في إضافة عدد من المزايا التي تزيد من الاستمتاع باستخدام التطبيق.

وأول تلك المزايا، “المكالمات المحسّنة”، حيث تتيح “مكالمات تلغرام”، للمستخدمين التحدث أو تشغيل الكاميرا أو مشاركة شاشتهم، وهي محمية بتشفير من طرف إلى طرف ومتوفرة على جميع المنصات.

ووفق التطبيق، فإنه في هذا التحديث، أعاد “تليغرام”، تصميم المكالمات بالكامل، حيث أضاف رسوم متحركة جديدة وخلفيات جميلة تتغير ديناميكيًاً بناءً على حالة المكالمة، رنين أو نشطة أو منتهية، حيث توفر الواجهة الجديدة عمر البطارية وتعمل بشكل أفضل على الأجهزة القديمة.

اقرأ أيضاً: “واتساب” يختبر ميزة انتظرها المستخدمون المهتمون بنشر الحالات

وبموجب التحديث الجديد، ذكر التطبيق، أنه قام بإصلاح مئات الأخطاء والخلل في الواجهة، وأضاف بعض التحسينات على جودة المكالمات.

كما تضمن تحديث تطبيق “تليغرام”، الجديد، ميزة “الرسوم المتحركة”، للرسائل المحذوفة تلقائياً، وقال التطبيق، إن هذا التأثير الموفر للطاقة، متوفر على كل من نظامي التشغيل iOS و Android ويتم تشغيله كلما حذفت أي رسالة.

وبالنسبة لميزة “تحديث البوتات”، أتاح تطبيق “تليغرام”، على منصة “البوتات” المجانية، للمطورين دمج أي نوع من الخدمات في النظام البيئي للتطبيق، من برامج الدردشة البسيطة إلى التطبيقات المصغرة القوية التي يمكن أن تحل محل أي موقع ويب.

اقرأ أيضاً: “اليوتيوب” يغزو عالمنا.. طريق للوصول إلى المال في ظل محتوى تافه

وأشار إلى أنه، يمكن للبوتات الآن الرد على الرسائل وإدارة ردود الفعل والاقتباسات والروابط وإرسال ردود إلى دردشات أو مواضيع أخرى.

وأضاف، مع التحديث الجديد، يمكن للبوتات أيضًا الحصول على معلومات حول الهدايا الترويجية والتعزيزات في القنوات التي يكونون فيها مسؤولين.

وكانت سمحت أحد تحديثات “التليغرام”، للمستخدمين بإرسال الرسائل الصوتية والفيديو لجميع المستخدمين، بعد أن كانت متوفرة لمستخدمي Telegram Premium.

اقرأ أيضاً: بعد تطبيقها على الصور ومقاطع الفيديو.. “واتساب” تطلق ميزة جديدة للرسائل الصوتية

كما سمح للمستخدمين بتحويل رسالتين أسبوعياً إلى نص مجاناً دون الحاجة إلى دفع اشتراك، عبر الضغط على “أيقونة →A” الموجودة في الرسالة الصوتية، ويتم وقتها تحويلها إلى نسخة نصية.

وأشار التطبيق إلى أن تلك الميزة يتم طرحها بصورة تدريجية حتى تصل إلى كافة المستخدمين سواء لدى الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android أو iOS.

ويمكن استمتاع المستخدمين، في أحد مزايا “التليغرام”، بإمكانية تعليق الفيديو أو التفاعل مع القصة، وذلك من خلال السماح بتغيير حجم رسالة الفيديو، أو إضافة رسالة للفيديو، من خلال الضغط باستمرار على أيقونة الكاميرا الموجودة في محرر القصة، والتمكن من التقاط مقطع صورة شخصية والسماح أيضا بضبط مستوى الصوت.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى