منوعاتعلوم وتكنولوجيا

بعد تطبيقها على الصور ومقاطع الفيديو.. “واتساب” تطلق ميزة جديدة للرسائل الصوتية

بعد تطبيقها على الصور ومقاطع الفيديو.. “واتساب” تطلق ميزة جديدة للرسائل الصوتية

 

أعلنت منصة المراسلة الفورية “واتساب”، عن إطلاق ميزة جديدة في التطبيق، لإضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى رسائل المستخدمين.

وقالت المنصة، إن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين إمكانية إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة، وتختفي بمجرد سماعها “العرض لمرة واحدة”.

وأضافت شركة “واتساب” يمكن الآن للمستخدمين مشاركة معلومات حساسة عبر رسالة صوتية مع الشعور بمزيد من الاطمئنان، مشيرة إلى أنه ولتحقيق الاتساق مع خاصية “العرض لمرة واحدة” على مستوى الصور ومقاطع الفيديو، يتم تمييز الرسائل الصوتية “للعرض مرة واحدة” بوضوح بأيقونة “تُعرض لمرة واحدة” ولا يمكن تشغيلها سوى مرة واحدة.

اقرأ أيضاً: “الأفضل في تاريخ التطبيق”.. “واتساب” يطلق ميزة جديدة لحماية المحادثات الأكثر حساسية

وبحسب “واتساب”، لا تُحفظ الرسائل الصوتية المُرسلة في جهاز المستلم عند تفعيل ميزة “العرض لمرة واحدة”، كما لا يمكن مشاهدتها مرة أخرى، أو إعادة توجيهها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها بأي طريقة، وتنتهي صلاحيتها إن لم تُفتح خلال 14 يومًا من إرسالها.

بعد تطبيقها على الصور ومقاطع الفيديو.. "واتساب" تطلق ميزة جديدة للرسائل الصوتية
بعد تطبيقها على الصور ومقاطع الفيديو.. “واتساب” تطلق ميزة جديدة للرسائل الصوتية

وأضافت، يمكن استخدام ميزة إرسال الرسائل الصوتية بميزة “العرض لمرة واحدة”، بالضغط على أيقونة “1”، بعد الانتهاء من تسجيل الرسالة قبل إرسالها.

وقالت المنصة، إن “واتساب” يحمي رسائل المستخدمين، الصوتية باستخدام التشفير التام بين الطرفين افتراضيًا، وتعتبر ميزة “العرض لمرة واحدة”، مثال آخر على ابتكاراتنا المستمرة على مستوى الخصوصية.

اقرأ أيضاً: في ظل غياب البنى التحتية.. مطالبات بإلغاء “إلزامية” تسديد الفواتير الهاتفية إلكترونياً

وأشارت “واتساب”، إلى أنه سيبدأ طرح الرسائل الصوتية للعرض مرة واحدة على مستوى العالم خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن “واتساب”، أطلقت في العام 2021، خاصية “العرض لمرة واحدة” على مستوى الصور ومقاطع الفيديو، وبموجبها عندما يرسل المستخدم فيديو أو صورة، فلن يتمكن من مشاهدتها مرة أخرى، عندما تكون خاصية عرض الوسائط لمرة واحدة مُفعّلة، ووسعت المنصة نطاقها لتشمل الرسائل الصوتية.

اقرأ أيضاً: “واتساب” تطلق ميزة جديدة لزيادة أمان حسابات المستخدمين

هذا وأطلقت شركة “واتساب”، منذ بداية العام 2023، العديد من الميزات الجديدة، لإضافة المزيد من طبقات الخصوصية لمستخدميها.

ووفق مواقع تقنية، تعمل “واتساب” حالياً، على تطوير ميزة تتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة تظهر على الشاشة إن لم يكن بالإمكان الاستماع إليها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى