منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“واتساب” يختبر ميزة انتظرها المستخدمون المهتمون بنشر الحالات

“واتساب” يختبر ميزة انتظرها المستخدمون المهتمون بنشر الحالات

 

أعلن تطبيق المراسلة الفورية “واتساب”، أنه يختبر ميزة جديدة، انتظرها الكثير من المستخدمين المهتمين بنشر الحالات.

وبحسب موقع “WABetaInfo”، الذي يتبع تغييرات واتساب الشهير، تختبر المنصة، بعض الميزات الجديدة لمشاركة المنشورات من داخل القنوات كحالة داخل التطبيق، ومشاركة الحالات أيضًا مع جهات الاتصال عبر إصدار متصفح الحاسوب “واتساب ويب”.

وذكر الموقع أن “واتساب ويب”، سيتيح إمكانية مشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو كحالات مع جهات الاتصال عبر المتصفح مباشرة، كما هي الحال في تطبيق الهواتف المحمولة، وستظل الحالات محمية بخاصية التشفير من طرف إلى طرف للحفاظ على الخصوصية.

اقرأ أيضاً: “اليوتيوب” يغزو عالمنا.. طريق للوصول إلى المال في ظل محتوى تافه

وبحسب الموقع، ستكون الميزة مفيدة للمستخدمين الذين يقضون وقتًا طويلاً على أجهزة الحاسوب، مما يجعل مشاركة الحالات أكثر مرونة وسهولة، من أجهزتهم عبر المتصفح، أو تطبيق سطح المكتب، دون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي.

وذكر الموقع، أنه من المتوقع إطلاق الميزة الجديدة لكافة المستخدمين قريبًا، وكذلك إتاحتها في تطبيق سطح المكتب في أنظمة “ويندوز وماك”، بعد رصدها في حسابات المستخدمين المشتركين في برنامج واتساب التجريبي لإصدار الويب.

اقرأ أيضاً: بعد تطبيقها على الصور ومقاطع الفيديو.. “واتساب” تطلق ميزة جديدة للرسائل الصوتية

يذكر أن شركة “واتساب”، أطلقت منذ بداية العام 2023، العديد من الميزات الجديدة، لإضافة المزيد من طبقات الخصوصية لمستخدميها، وآخرها ميزة تتيح للمستخدمين إمكانية إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة، وتختفي بمجرد سماعها “العرض لمرة واحدة”.

كما أحدثت منصة “واتساب”، تطوراً في مجال الاتصالات الرقمية، من خلال إطلاقها ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ربط حساباتهم بالبريد الإلكتروني، حيث تعطي مستويات عالية من الأمان والخصوصية.

اقرأ أيضاً: “الأفضل في تاريخ التطبيق”.. “واتساب” يطلق ميزة جديدة لحماية المحادثات الأكثر حساسية

وكانت “واتساب”، أطلقت ميزة الحالات عام 2017، حيث تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى مع جهات الاتصال لمدة 24 ساعة فقط قبل أن تختفي تلقائياً.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى