منوعات

سورية تعيش المنخفض الأبرد لهذا الشتاء.. لن يكون الأخير

سورية تعيش المنخفض الأبرد لهذا الشتاء.. لن يكون الأخير

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يكون الجو الثلاثاء، متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق.

وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصةً فوق المنطقة الساحلية، وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1000م.

11 11

وحذرت المديرية من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات، وحدوث الصقيع وتشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وقال المتنبئ الجوي “كيناز كيوان”، لإذاعة” المدينة اف ام”، أن المنخفض الجوي الحالي هو الأبرد لهذا الشتاء، مؤكداً على وجود انخفاض ملموس في درجات الحرارة خلال اليوم وغداً الأربعاء لتصل إلى أدنى من معدلها بين 5 إلى 7 درجات.

ولفت “كيوان”، إلى أن المنخفض الجوي شديد البرودة وذو منشأ قطبي، كما سيكون عالي الفعالية ابتداءً من ظهر الاثنين حتى يوم الأربعاء، مصحوباً بكتل هوائية تتراوح سرعة الرياح فيها بين 75 إلى 100 متر في الساعة، لاسيما في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والوسطى.

12 4

وبين أن تساقط الثلوج، سيبدأ ليل الاثنين حتى صباح الثلاثاء على ارتفاع 1000 م وما دون، فيما يمكن أن تنخفض الحرارة على المرتفعات الجبلية إلى ما دون 7 درجات تحت الصفر.

وبحسب “كيوان”، ينحسر المنخفض الحالي، يوم الجمعة، فيما سيبدأ منخفض آخر الأسبوع القادم أقل حدة من حيث البرودة، مصحوب بضباب كثيف في المناطق الداخلية والجبلية، مشيراً إلى أنه لن يكون المنخفض الحالي هو الأخير لهذا الشتاء.

وأوضح أن نسبة الهطولات المطرية السنوية ارتفعت بشكل واضح وملموس لتصل منذ بداية الشتاء حتى اليوم إلى 50% في المناطق الداخلية و70% في المنطقة الساحلية.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد استقرار بحالة الطقس.. البلاد مقبلة على أمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى