أخبار كليكميداني

تركيا تكثّف حملتها ضدّ اللاجئين.. ترحيل أكثر من 6800 سوريّاً خلال أسبوعين

تركيا تكثّف حملتها ضدّ اللاجئين.. ترحيل أكثر من 6800 سوريّاً خلال أسبوعين

 

كثّفت السلطات التركية، حملتها التي بدأتها منذ مطلع العام الجاري، لترحيل اللاجئين السوريين الذين يقيمون على أراضيها قسراً إلى الأراضي السورية.

وذكرت مصادر محلية، أن تركيا زادت من وتيرة ترحيلها للسوريين قسراً منذ بداية الشهر الجاري، عبر معابر باب الهوى وباب السلامة وتل أبيض، حيث رحلّت أكثر من 6800 سورياً إلى الأراضي السورية خلال أسبوعين.

وأشارت مصادر في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب، إلى أن أعداد المرحلين قسراً من باب الهوى إلى مناطق إدلب حيث تسيطر “هيئة تحرير الشام- جبهة النصرة سابقاً”، بلغ خلال أسبوعين 2850 شخصاً.

وذكرت مصادر في معبر تل أبيض شمالي الرقة، بأن أعداد المرحلين منذ بداية الشهر الجاري وصلت إلى 1450 شخصاً، ومن معبر باب السلامة بلغت 2500 مرحلاً.

اقرأ أيضاً: تركيا تغلّب مصالحها في الشمال السوري.. تودد جديد لـ “النصرة” بعد فترة من الخلافات!

وكانت السلطات التركية، رحّلت في 28 تشرين الأول الفائت، نحو 550 لاجئاً سورياً بينهم نساء وأطفال عبر معابر باب السلامة، تل أبيض وباب الهوى، شمالي سورية، كما رحلّت قسرياً في 20 تشرين الأول الماضي، 3300 سوري.

هذا وتأتي عمليات الترحيل القسري بحجة عدم وجود أوراق ثبوتية لديهم، فيما يؤكد معظم المرحلين أنهم يجبرون على توقيع وثائق الترحيل “الطوعي” دون موافقتهم.

وتعمل تركيا منذ نحو عامين، على إنشاء ما يسمى “بالمنطقة الآمنة” في مناطق شمالي سورية، حيث تقوم ببناء وحدات سكنية بدعم من منظمات كويتية وقطرية وفلسطينية لإيواء العائلات التي تقوم بترحيلها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى