أخبار كليكميداني

تدمير سيارة عسكرية وجرح عدد من العناصر.. مقاتلو العشائر يستهدفون نقاط تمركز “قسد” بريف دير الزور

تدمير سيارة عسكرية وجرح عدد من العناصر.. مقاتلو العشائر يستهدفون نقاط تمركز “قسد” بريف دير الزور

 

تمكن مقاتلو العشائر العربية من تدمير سيارة عسكرية وجرح عدد من عناصر “قسد” في ريف دير الزور الشمالي، بعد هجوم شنه المقاتلون بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على أحد النقاط العسكرية التابعة لها في المنطقة.

ونقلت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن بلدات ريف دير الزور الشرقي والشمالي شهدت هجمات لمقاتلي العشائر بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على نقاط “قسد”، وتمكنوا من تدمير سيارة عسكرية من نوع شاص، وجرح العناصر الذين كانوا يستقلونها في بلدة الصور، وشهدت المنطقة استنفاراً كبيراً وتعزيزات عسكرية لعناصر “قسد” في الريف الشمالي للمحافظة.

اقرأ أيضاً: العشائر تستهدف مجدداً مواقع “قسد” والأخيرة تفرض حظر تجوال في الريف الغربي لدير الزور

أما الريف الشرقي لدير الزور، فقد شهد هجمات عنيفة لمقاتلي العشائر العربية في عدد من البلدات واستهدفت نقاط تمركز “قسد” في قرية البقعان شرقي دير الزور، وتمكنوا من إصابة عدد من عناصر “قسد” في بلدة الشعفة خلال الهجمات التي نفذوها.

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع استمرار القصف على قواعدها.. واشنطن تحصي عدد الهجمات وتطلب إيقافها فوراً

كما شهدت البلدات المحاذية لحقل العمر النفطي أكبر القواعد العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي، هجمات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية شنها مقاتلو العشائر العربية على النقاط المنتشرة لـ “قسد” في بلدة ذبيان والحوايج بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الحربي التابع لقوات الاحتلال في المنطقة.

اقرأ أيضاً: مقتل 8 عناصر من “قسد” وأسر آخرين في هجمات لمقاتلي العشائر بريف دير الزور

وكانت قوات “قسد” نفذت حملات مداهمات واعتقال في عدد من بلدات ريف دير الزور الواقعة تحت سيطرتها، واعتقلت العشرات من أبناء المنطقة رداً على الهجمات التي يشنها مقاتلو العشائر العربية ضد عناصرها المتواجدين في المنطقة والتي أدت إلى قتل وجرح العشرات منذ انطلاقة انتفاضة أبناء العشائر العربية ضد تواجد “قسد” في ريف دير الزور.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى