أخبار كليكميداني

مقتل 8 عناصر من “قسد” وأسر آخرين في هجمات لمقاتلي العشائر بريف دير الزور

مقتل 8 عناصر من “قسد” وأسر آخرين في هجمات لمقاتلي العشائر بريف دير الزور

 

شن مقاتلو العشائر العربية هجمات جديدة على مواقع وحواجز ميليشيا “قسد” العسكرية المنتشرة في بلدات ريف دير الزور الشرقي الواقع تحت سيطرتها، حيث شهد ليل الخميس هجمات عنيفة في عدد من البلدات.

وقالت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن هجوماً عنيفاً شنه مقاتلو العشائر العربية على مقر لما يسمى “الأسايش” التابع لـ “قسد” في قرية البوبدران، أسفر عن مقتل أربعة عناصر وجرح عدد آخر، كما تمكن مقاتلو العشائر خلال الهجوم من أسر أربع عناصر آخرين من “قسد”، التي قامت باستقدام تعزيزات عسكرية ضخمة نحو منطقة الهجوم.

اقرأ أيضاً: بعد العثور على منصات إطلاق صواريخ بمحيطها.. مصادر تتحدث عن ولادة مقاومة شعبية بالقرب من قواعد الاحتلال الأمريكي في الحسكة

كما شن مقاتلو العشائر العربية هجوماً بالأسلحة الرشاشة على سيارة عسكرية تابعة لـ “قسد” مما أدى الى مقتل أربعة عناصر وجرح آخرين في بلدة الشحيل.

وفي الريف الشرقي لدير الزور شهدت بلدتي الصبحة وابريهة هجمات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على نقاط تمركز عناصر “قسد” دون تحقيق أي إصابات في صفوف الطرفين.

اقرأ أيضاً: إصابات بين المدنيين.. أبناء العشائر يستهدفون “قسد” في أرياف دير الزور

بدورها، نفذت ميليشيا “قسد” الانفصالية وبدعم من قوات الاحتلال الامريكي حملة دهم واعتقال في بلدة ذيبان، أسفرت عن اعتقال عدد من أبناء البلدة تم اقتيادهم الى حقل العمر النفطي أحد قواعد الاحتلال الامريكي في المنطقة وذلك بحجة أنهم يقاتلون في صفوف أبناء العشائر العربية.

يذكر أن ريف دير الزور يشهد هجمات مسلحة شبه يومية على مواقع “قسد” منذ انطلاقة انتفاضة العشائر العربية في شهر آب من العام الحالي.

فاروق المضحي – كيك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى