أخبار كليكميداني

مقتل جندي تركي و7 مسلحين من فصائل أنقرة بنيران “قسد” في ريف حلب

مقتل جندي تركي و7 مسلحين من فصائل أنقرة بنيران “قسد” في ريف حلب

 

قتل جندي تركي بقصف شنته “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، بالصواريخ، على قاعدة لقوات الاحتلال التركي بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات “قسد”، استهدفت قاعدة البحوث العسكرية التركية شرقي مدينة اعزاز بريف حلب، بثمانية صواريخ، ما أدّى لمقتل جندي وإصابة آخر بجروح.

وأوضحت المصادر، أن القصف تبعه استنفار لقوات الاحتلال والفصائل المسلحة التابعة لها.

كما قتل 6 عناصر مما يسمى “فيلق الشام”، التابع لقوات الاحتلال التركي، بهجوم لميليشيا “قسد”، على مواقعهم في محور “كباشين” بريف عفرين.

وذكرت مصادر محلية أن ما يسمى “قوات تحرير عفرين” التابعة لـ “قسد”، نفذت عملية تسلل على محور باصوفان قرية كباشين بناحية شيراوا بريف عفرين شمال غربي حلب، ضمن مناطق سيطرة قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة التابعة لها، ما أدى لمقتل العناصر.

اقرأ أيضاً: واشنطن تواصل مساعيها لعدم استقرار سورية.. مشروع تخريبي جديد بالسويداء

كما قتل عنصر من “لواء فرسان الشرقية” الموالي لتركيا، إثر اندلاع اشتباكات خلال عملية تسلل نفذتها “قوات تحرير عفرين” على خطوط التماس بقرية جلبل بريف عفرين.

يذكر أن “قسد” كثفت خلال اليومين الماضيين من هجماتها على المناطق التي تحتلها القوات التركية والفصائل الموالية لها، ويأتي ذلك على خلفية مقتل عناصر لها، في غارة جوية شنتها طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة في ريف محافظة الحسكة مؤخراً.

وتشهد قرى وبلدات، الحسكة والرقة وريفي حلب ودير الزور على طول الحدود السورية – التركية، حالة من القصف العنيف من قبل جيش الاحتلال التركي منذ احتلالها عام 2018، حيث تستهدف مواقع “قسد” الموالية لجيش الاحتلال الأمريكي.

وكان قيادي من “قسد”، قتل في 2 حزيران الماضي، بقصف طائرة مسيرة تركية، في منطقة العريمة غربي مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

كما قتل مسلحان اثنان من قوات “قسد” في 14 نيسان الماضي، في استهداف مسيرة تركية لسيارة كانت تقلهما قرب دوار نصيبين على المحلق الشمالي في مدينة القامشلي.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى