أخبار كليكميداني

العشائر تستهدف مجدداً مواقع “قسد” والأخيرة تفرض حظر تجوال في الريف الغربي لدير الزور

العشائر تستهدف مجدداً مواقع “قسد” والأخيرة تفرض حظر تجوال في الريف الغربي لدير الزور

 

يواصل مقاتلو العشائر العربية انتفاضتهم في ريف دير الزور ضد ميليشيا “قسد” الانفصالية عبر هجمات مسلحة تستهدف مواقع وحواجز ونقاط انتشارها في ريف المحافظة.

وتأتي هجمات أبناء العشائر بالتزامن مع هجمات صاروخية على قواعد الاحتلال الامريكي الداعم لـ “قسد” في المنطقة.

وأشارت مصادر محلية لـ كليك نيوز، إلى أن مقاتلي قبيلة “البكارة” شنوا هجمات مسلحة على مقر القيادة العامة لـ “قسد” في بلدة الجنينة بالريف الغربي واشتبكوا معها، مما أدى الى إصابة أربعة عناصر بجروح متفاوتة.

اقرأ أيضاً: مقتل 8 عناصر من “قسد” وأسر آخرين في هجمات لمقاتلي العشائر بريف دير الزور

كما قام مقاتلون من أبناء قبيلة “البكارة” بشن هجمات مسلحة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على نقاط “قسد” المنتشرة على سرير نهر الفرات في بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي.

من جهتها، أعلنت “قسد” فرض حظر تجوال على الدراجات النارية ومصادرة أي دراجة مخالفة للقرار في منطقة أبو خشب وناحية الكسرة بريف دير الزور الغربي بعد مقتل أحد عناصرها على أيدي مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية.

وفي الريف الشرقي لدير الزور شن مقاتلو العشائر العربية هجمات بالأسلحة الرشاشة على أحد حواجز قوات “قسد” المنتشرة في بلدة الشعفة، وردت “قسد” بإطلاق قذائف “أر بى جي” على المهاجمين الذين لاذوا بالفرار.

يذكر أن ريف دير الزور الواقع تحت سيطرة قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد”، يعيش حالة من الفوضى والانفلات الأمني نتيجة الهجمات المتكررة لأبناء العشائر العربية على مواقع “قسد” وهجمات المقاومة العراقية على القواعد الأمريكية المتواجدة في حقول النفط.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى