مجتمعخدميمحلي

بينها مشفى حمص الوطني.. الصحة تفتتح 6 منشآت صحية بحمص

بينها مشفى حمص الوطني.. الصحة تفتتح 6 منشآت صحية بحمص

 

افتتحت وزارة الصحة، الأربعاء، 6 منشآت صحية بحمص بعد إعادة تأهيلها، بهدف تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وشملت المنشآت التي تم وضعها بالخدمة “الهيئة العامة لمشفى حمص الوطني في حي جورة الشياح، مركز الطبابة الشرعية في حي الوعر، المركز التخصصي للعلاج الفيزيائي في حي جب الجندلي، مركز السلامة الصحي في حي البياضة، مركز الخالدية الصحي في حي الخالدية، مركز القصور الصحي في حي القصور”.

وأشار وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش في تصريح لـ “كليك نيوز” والوسائل الإعلامية إلى “الجهود الكبيرة للعاملين بمنظومة الإسعاف والطوارئ”.

7 25

وأضاف أن “مقر المنظومة الجديد يتميز بتسهيل حركة سيارات الإسعاف، لتخديم جميع أبناء المدينة بسرعة أكبر، حيث تم رفد المنظومة بسيارتي إسعاف جديدتين مجهزتين بالكامل لتعزيز الاستجابة”.

من جهته، قال مدير صحة حمص، الدكتور “مسلم الأتاسي” لـ “كليك نيوز” أن “إعادة تأهيل الهيئة العامة لمشفى حمص الوطني تمت بجهود الكوادر الوطنية بموجب عقد بين مديرية الصحة والشركة العامة للبناء والتعمير، وذلك بعد خروجه عن الخدمة نتيجة للأعمال الإرهابية”.

اقرأ أيضاً: أسعار الدخان “تحلّق”.. المحال تغلق أبوابها في حمص

وبين “الأتاسي” أن “المشفى يتألف من 4 طوابق مجهزة بالكامل، وتضم قسم الإسعاف وقسم الأشعة جهازي رنين مغناطيسي وطبقي محوري نوعي وحديث وأجهزة أشعة بسيطة ومخابر وعيادات خارجية وغرفتي عمليات وعناية مشددة وغرف إقامة مرضى”.

9 4

وتابع الدكتور “الأتاسي” أن “مركز الطبابة الشرعية في حي الوعر بمساحة إجمالية 780 متراً مربعاً يتيح تقديم خدمات عديدة، منها المعاينة والدعم النفسي ويضم مخبراً جرثومياً ومخبراً انتروبولوجيا ومخبر السموم وعيادة نسائية وغرفة أشعة”.

وأشار مدير صحة حمص إلى أن “افتتاح المراكز الصحية الـ 4 بعد إعادة تأهيلها يؤمن حصول أكثر من 51 ألف مواطن على خدمات طبية تخصصية، منها المعالجة الفيزيائية والمالطية واللاشمانيا وخدمات الرعاية الصحية ولقاحات الأطفال والصحة الإنجابية”.

8 16

وعن عدد الكوادر الطبية التي ستقدم خدماتها في المنشآت الـ 6، بيّن “الأتاسي” أن “عددها أكثر من 272 ما بين أطباء وتمريض وفنيين”.

يذكر أن الكثير من المرافق الصحية في المحافظة تعرضت للتخريب والدمار الكلي أو الجزئي جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة التي سيطرت على مساحات منها قبل دحرها من قبل الجيش السوري.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى