أخبار كليكميداني

بينها إصابات خطرة.. إصابة 24 جندياً باستهداف المقاومة العراقية لقواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق

بينها إصابات خطرة.. إصابة 24 جندياً باستهداف المقاومة العراقية لقواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق

 

كثّفت المقاومة العراقية، استهدافها لقواعد قوات الاحتلال الأمريكي، في سورية والعراق، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المقاومة العراقية، استهدفت قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق، خلال الساعات الـ 24 ساعة الفائتة ثلاث مرات.

وبحسب المصادر، قصفت المقاومة العراقية، قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي في دير الزور، والقاعدة الأمريكية في التنف جنوب شرقي سورية، كما استهدفت قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” “إن جندياً أصيب بجروح جراء هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة التنف العسكرية في سورية”.

وأشار المسؤول، إلى “أن 24 جندياً آخر، أُصيبوا جراء الاستهدافات التي طالت القواعد الأمريكية في سورية والعراق”.

كما ذكر “البنتاغون”، أنه “ومنذ 18 تشرين الأول الفائت تعرضت القواعد الأمريكية في سورية والعراق لـ 27 استهدافاً.

كما أفادت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، بأن “19 عنصراً من أفراد الخدمة الأمريكية، في العراق وسورية، شُخّصوا بإصابات دماغية بعد الهجمات التي تعرضت لها القواعد التي يتمركزون فيها”.

اقرأ أيضاً: المقاومة العراقية تواصل استهدافها قواعد الاحتلال الأمريكي.. البنتاغون: خلال 13يوماً تعرضنا لـ 23 هجوماً في سورية والعراق

إلى ذلك، أرسلت قوات الاحتلال الأمريكي، تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قاعدتها في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت المعلومات، أن “طائرة شحن أمريكية هبطت في القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي تحمل معدات وتعزيزات عسكرية ولوجستية بغية زيادة التحصين داخل القاعدة بعد قصفها بالصواريخ والطائرات المسيرة”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت في وقت سابق، أنها سترسل 300 جندياً إضافياً إلى منطقة الشرق الأوسط، ستكون مهمتهم الأساسية تقديم الدعم في مجالات منها تفكيك العبوات الناسفة والاتصالات.

كما قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، “إن استهداف القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط، هو بمثابة الضغط على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكبح جماح إسرائيل أو على الأقل جعل الولايات المتحدة تدفع ثمن دعمها القوي لإسرائيل”.

يذكر أن المقاومة العراقية، تواصل استهدافها قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق بالتزامن مع معركة “طوفان الأقصى” والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وتعرضت قواعد الاحتلال الأمريكي، في الشدادي، وفي “مطار أبو حجر – خراب الجير”، وقاعدة “حقل العمر” النفطي، و”التنف”، وقاعدة الاحتلال الأميركي في حقل “غاز كونيكو” في سورية، وقاعدة “حرير” و”عين الأسد” في العراق، لقصف المقاومة العراقية، مرات عدّة، موقعة خسائر مادية كبيرة وإصابات في صفوفها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى