أخبار كليكميداني

بوتيرة أعلى.. “النصرة” تواصل حملة الاعتقالات ضمن صفوفها ووسط المدنيين

بوتيرة أعلى.. “النصرة” تواصل حملة الاعتقالات ضمن صفوفها ووسط المدنيين

 

وسّعت “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة سابقاً”، حملات الاعتقالات التعسفية، التي تشنها في مناطق سيطرتها، ضد كل من ينتقد ممارساتها وتصرفاتها.

وفي هذا السياق، داهمت “تحرير الشام”، 14 خيمة في مخيم كللي، شمال إدلب، واعتقلت 26 شخصا بينهم 3 نساء، بتهمة نشرهم معلومات مضللة ضدهم وتحريضهم على الخروج في مظاهرات مناهضة لها.

وأضافت المصادر، أن هذه العملية هي الثانية خلال الشهر الحالي في مخيم كللي، حيث اعتقلت “الهيئة”، 18 شخصاً في المخيم بتاريخ 3 أيلول الجاري.

بوتيرة أعلى.. "النصرة" تواصل حملة الاعتقالات ضمن صفوفها ووسط المدنيين

كذلك، واصلت “تحرير الشام”، حملة الاعتقالات التي بدأتها مؤخراً ضمن صفوفها، بتهم “الخيانات” والتعامل مع “التحالف الدولي”.

حيث داهم عناصر “الهيئة”، أحد المقرات التابعة لهم في قرية كفرروحين بريف إدلب الغربي، واعتقلوا أحد قياداتها والمدعو “أبو يونس الطاوي” مع 3 من عناصره، بتهمة التعاون مع المسؤول الأمني الأول لدى الهيئة “أبو ماريا القحطاني” الذي اعتقل سابقاً.

وكانت” تحرير الشام “بقيادة المدعو “أبو محمد الجولاني”، فرضت منتصف شهر آب الفائت، الإقامة الجبرية على المدعو “أبو ماريا القحطاني”، واعتقلت أكثر من 20 شخصاً من قياداتها منذ بداية شهر أيلول الحالي في ريف إدلب.

اقرأ أيضاً: “النصرة” تواصل القصاص بحق “أبنائها” ومن يعارضها بتهمة “الخيانة”

يذكر أن هذه الاعتقالات تأتي ضمن الحملة التي شنتها “تحرير الشام” ضمن صفوفها، منذ 18 حزيران الفائت.

وكانت “تحرير الشام”، كثفت خلال الآونة الأخيرة، حملات الاعتقال ضد عناصر ما يسمى “حزب التحرير”، إضافة لاعتقال كل من ينتقد ممارساتها وتصرفاتها في المنطقة.

وبدأ أهالي ريفي إدلب وحلب، منذ أيار الفائت، مظاهراتهم ضد عناصر “تحرير الشام”، بسبب ممارسات “الهيئة” الوحشية وتضييقهم على الأهالي.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى