أخبار كليكميداني

الاحتلال الأمريكي ينفذ عملية إنزال جوي شمال دير الزور

الاحتلال الأمريكي ينفذ عملية إنزال جوي شمال دير الزور

 

شهدت قرية “أبو النيل” التابعة لناحية “الصور” شمال دير الزور فجر الاثنين عملية إنزال جوي نفذتها قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيات “قسد” استهدفت عدداً من المنازل، واختطفت شخصين، واقتادتهما باتجاه جهة مجهولة.

وحسب مصادر محلية لـ “كليك نيوز”، أفادت بأن عملية الإنزال سبقها دخول 18 آلية عسكرية طوقت القرية بالكامل بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي في سماء المنطقة، وقامت قوات الاحتلال الأمريكي بإلقاء ثلاثة قنابل صوتية بالقرب من المنازل المستهدفة.

ثم قامت بعدها باختطاف كل من “محمد البيلخ” و “عبد الحميد العياد” الملقب بـ “حماشي”، وحسب ذات المعلومات، فقد تعرض الشخصين لضرب مبرح من قبل جنود الاحتلال الأمريكي وميليشيات “قسد”.

اقرأ أيضاً: في محاولة أمريكية لتخفيف الحدة التركية ضدها.. “قسد” تعيد تشكيل مجلسها العسكري في دير الزور

وكان ريف دير الزور الشمالي الشرقي شهد خلال الساعات الماضية دخول رتل يضم عدداً من الشاحنات المحملة بالمعدات اللوجستية والعسكرية باتجاه حقل كونيكو للغاز قادماً من جهة مدينة “الشدادي” بريف الحسكة الجنوبي باتجاه ريف دير الزور الشمالي، ومن ثم تابع طريقه باتجاه الحقل بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي في سماء المنطقة.

فيما استمرت حالة التوتر في قرى وبلدات “العزبة” و “معيزيلة” على الجهة الشمالية للمحافظة على خلفية مقتل شخص برصاص عناصر ميليشيات “قسد” لتندلع اشتباكات بين الأهالي وعناصر هذه الميليشيات، وتقوم الأخيرة باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه المنطقة.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى