رياضة

قوطرش لـ “كليك نيوز”: الاستقرار شرط نجاح المنتخب والعمومية ستحسم مقررات الموسم المقبل

قوطرش لـ “كليك نيوز”: الاستقرار شرط نجاح المنتخب والعمومية ستحسم مقررات الموسم المقبل

 

أكد رئيس اتحاد كرة السلة الكابتن “طريف قوطرش” بتصريح خاص لـ كليك نيوز، أن استمرار المدرب الإسباني “خافيير خواريز” على رأس الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني يعتبر عاملاً أساسياً في تطور المنتخب، معتبراً أن الاستقرار الفني أفضل من التخبط والتغيير.

وأشار رئيس الاتحاد لوجود نقلات نوعية في المنتخب على المستوى الدفاعي والهجومي وهي نقلات لم ينتبه إليها البعض ولكن يدركها القائمون على العمل.

وأوضح “قوطرش” ملابسات عدم وجود اسم إعلامي وإحصائي في قائمة كادر المنتخب، مبيناً أن المنتخب سيحظى بكادر إعلامي وإحصائي مميز، ولكن أسماء هذا الكادر لا تكون ضمن قائمة الجهاز الفني والإداري.

وتوجه قائد منتخبنا الوطني السابق بالشكر لكافة الفعاليات الاقتصادية التي بدأت بدعم المنتخب ورعايته، مؤكداً أن القطاع الخاص شريك أساسي بتطور اللعبة وبتخفيف الأعباء المالية عن الاتحاد الرياضي العام.

كاشفاً عن تحمل اتحاد كرة السلة كامل تكاليف مشاركة منتخب الناشئات في بطولة آسيا المستوى A.

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة يرفع سقف عقود المحترفين.. نشاط بعض الأندية في استقدام اللاعبين يثير الشكوك

وفيما يخص مقررات الموسم المقبل، أشار “قوطرش” إلى أن الأول من شهر آب المقبل سيكون يوماً حاسماً، حيث ستُعقد الجمعية العمومية للعبة بهذا التاريخ وسيتم خلالها بحث عدة أمور على رأسها تثبيت روزنامة الموسم.

وكذلك بحث إمكانية مشاركة لاعبين أجنبيين اثنين مع كل فريق من بداية الموسم، مع إمكانية قبول اعتذار أي فريق لا يستطيع الإيفاء بالشروط التي سيتم تحديدها للمشاركة في دوري المحترفين.

ليشارك في دوري الدرجة الأولى الذي سيكون مميزاً نظراً للعمل على إقرار قوانين جديدة وشروط جديدة تخص العقود، وكذلك كل ما يخص الأندية التي طالبها اتحاد اللعبة باستبيان يتضمن إلقاء الضوء على كافة الإيجابيات والسلبيات والمشاكل التي تواجهها وملاحظاتها على عمل اتحاد كرة السلة فيما يخص الحكام والمراقبين وعقوبات الجمهور أو عقوبات اللاعبين والمدربين.

وختم صانع الألعاب التاريخي لكرة السلة السورية حديثه بمطالبة الجمهور بدعم المنتخب الذي يتحضر للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، مؤكداً أن العمل جارٍ على قدم وساق للظهور بأفضل صورة ممكنة أمام منتخبات تتفوق علينا بالخبرة والقدرات والإمكانات.

وكان اتحاد كرة السلة أعلن عن تشكيل الكادر الفني لمنتخبنا بقيادة الإسباني “خافيير خواريز” والمدرب الوطني “عبود شكور” استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس التي تستضيفها دمشق خلال الشهر القادم.

كما تعاقدت إدارة منتخبنا مع بنك سورية والخليج ليكون الراعي الرسمي للمنتخب الوطني، مع الإعلان عن شراكة مع شركة ماجد ومحمد الزايد / الوكيل الحصري لشركة adidas العالمية في سورية لتأمين كافة تجهيزات المنتخب.

ووجهت إدارة منتخبنا الدعوة لاثنين وعشرين لاعباً من المحترفين في الداخل والخارج لإقامة معسكر تدريبي مغلق في دمشق بحيث يبدأ التجمع يوم الاثنين 24/7/2023 وبداية المعسكر للاعبين المحترفين في الداخل يوم الثلاثاء 25/7/2023 مع المدرب الوطني “عبود شكور” على أن يلتحق اللاعبون المحترفون في الخارج بالمعسكر يوم الخميس 27/7/2023 مع المدرب الإسباني “خافيير خواريز”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) وافق على منح سورية حق استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي ستنطلق في الثاني عشر من شهر آب القادم في صالة مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وأوقعت قرعة تصفيات مسابقة كرة السلة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية في باريس 2024 منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كازاخستان والسعودية وإندونيسيا، علماً أن المجموعة الأولى ضمت منتخبات الصين تايبيه وكوريا الجنوبية والهند والبحرين على أن يتأهل منتخب واحد فقط من بين المنتخبات الثمانية إلى أولمبياد باريس الذي سيقام من 26 تموز إلى 11 آب من العام 2024.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى