رياضة

فوز صعب ومهم لمنتخبنا على كوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية

فوز صعب ومهم لمنتخبنا على كوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية

 

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزاً صعباً ومهماً بهدف نظيف على نظيره الكوري الشمالي في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة (الأرض الإفتراضية لمنتخبنا لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

المدرب الأرجنتيني لمنتخبنا “هيكتور كوبر” دخل المباراة بتشكيلة مؤلفة من (ابراهيم عالمة، ثائر كروما، عمرو ميداني، خالد كردغلي، عبد الرحمن ويس، محمد عثمان، إيزاكيل العم، عمار رمضان، محمود مواس، عمر خريبين، عمر السومة) معتمداً على الرسم التكتيكي (4-4-2) بوجود قائد المنتخب “عمر السومة” كرأس حربة وكذلك النجم “عمر خريبين” الذي تواجد أحياناً كمهاجم ثاني أو خلف رأس الحربة في أحيان أخرى.

اقرأ أيضاً: بعد عمل دؤوب واستعداد مكثف.. رجال كرتنا يفتتحون مشوارهم في التصفيات الآسيوية غداً

الشوط الأول بدأه منتخبنا مستحوذاً على الكرة ومبادراً للهجوم بحثاً عن هدف التقدم عن طريق تحركات “محمود المواس” في الجهة اليمنى، بينما ظهر واضحاً مسعى المنافس للحفاظ على مرماه عبر الالتزام الدفاعي مع التركيز على الكرات الثابتة هجومياً.

أتيحت لمنتخبنا أكثر من فرصة من كرات رأسية لكلِ من “عمر السومة” و”عمر خريبين” الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 35، بعد تدخل خشن من الحارس الكوري ليسجلها ” عمر السومة” هدفاً لا يرد لمنتخبنا في الدقيقة 37

المنتخب الكوري أظهر بعض القدرات الهجومية طلباً للتعديل قبل نهاية الشوط لكن التنظيم الدفاعي لمنتخبنا أبقى الأمور على حالها لتنتهي الحصة الأولى بتقدم منتخبنا (0/1).

وفي بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب الكوري على منتخبنا بعد إجراء مدربه تبديلين لتعزيز الوسط والهجوم، لكن تألق “ابراهيم عالمة” حال دون التسجيل بمرمانا.

واعتمد منتخبنا على الهجمات المرتدة حتى الدقيقة 60 التي شهدت مشاركة “فهد اليوسف” عوضاً عن “خالد كردغلي” ليتحسن أداء منتخبنا نوعاً ما، قبل أن يعاود المدرب الكوري تعزيز العناصر الهجومية بتشكيلة فريقه لتبقى أفضلية الضيوف حاضرة، باستثناء إهدار “عمر خريبين” و”عمار رمضان” فرصة مزدوجة لمنتخبنا من هجمة مرتدة في الدقيقة 69، قبل أن يدخل كلاً من “مارديك مارديكيان” و”محمد الحلاق” عوضاً عن “عمر خريبين” و”محمود المواس” لتصبح هجمات منتخبنا أكثر سرعة.

في الربع ساعة الأخيرة دخل كلاً من “ابراهيم هيسار” عوضاً عن “عمار رمضان”  و”مؤيد الخولي” عوضاً عن “عمرو ميداني” الذي تعرض لإصابة.

ومرت الدقائق الأخيرة بصورة عصيبة على المنتخبين، وسط محاولة الضيوف تعديل النتيجة، ومحاولة منتخبنا تعزيز التقدم، قبل أن يعلن حكم اللقاء نهاية المواجهة بفوز صعب لرجال كرتنا

وسبق أن واجه منتخبنا نظيره الكوري الشمالي 6 مرات بين مباريات وديّة ورسمية، حيث تمكّن من تحقيق الفوز مرتين مقابل خسارتين، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وسجّل منتخبا الوطني عشرة أهداف في مرمى المنتخب الكوري خلال المباريات الست، فيما استقبلت شباكه عشرة أهداف أيضاً.

وكان المنتخب الياباني قد حقق فوزاً متوقعاً على منتخب ميانمار بخمسة أهداف نظيفة في افتتاح منافسات المجموعة ليتصدر ترتيب الفرق برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخبنا.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى